زلزال بقوة 6.8 درجة يضرب منطقة قبالة "ساموا" بالمحيط الهادى

الإثنين، 30 مارس 2015 12:55 م
زلزال بقوة 6.8 درجة يضرب منطقة قبالة "ساموا" بالمحيط الهادى مقياس ريختر ـ صورة أرشيفية
أبيا (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن مركز المسح الجيولوجى الأمريكى اليوم الاثنين، أن زلزالا بقوة 6.8 درجة على مقياس ريختر قد ضرب منطقة تقع قبالة ساموا فى المحيط الهادى، وذلك بعد ساعات من زلزال قوى هز بابوا غينيا الجديدة وبلغت قوته 7.7درجة.

وقال المركز- حسبما نقلت شبكة "يورونيوز" الأوربية- إن مركز الزلزال وقع على بعد 124 كيلومترا جنوب غرب العاصمة أبيا وعلى عمق 116 كيلومترا.

ولم ترد أنباء فورية عن سقوط ضحايا أو أضرار مادية جراء هذه الهزة الأرضية القوية، كما أنه لم تصدر تحذيرات من احتمالية حدوث موجات المد العاتية (تسونامى).

إضافة



على الصعيد ذاته أعلن مركز المسح الجيولوجى الأمريكى اليوم الإثنين، أن زلزالين الأول بقوة 4ر6 درجة على مقياس ريختر والثانى بقوة 5ر6 درجة على نفس المقياس قد ضربا منطقة تقع قبالة مملكة تونجا.
وقال المركز- حسبما نقلت شبكة "إيه بى سى نيوز" الأمريكية- إن مركز الزلزال الأول وقع على عمق 11 كيلومترا وعلى بعد 109 كيلومترات شمال شرق منطقة "هيهيفو"، مشيرا إلى أن الزلزال الثانى وقع بعد 30 دقيقة من الأول وعلى عمق 15 كيلومترا وعلى بعد 99 كيلومترا شمال شرق منطقة "هيهيفو" أيضا.
ولم تصدر تحذيرات من احتمالية حدوث موجات المد العاتية (تسونامى) فى أعقاب الهزتين الأرضيتين، كما أنه لم ترد أنباء فورية عن سقوط ضحايا أو أضرار مادية.
يشار إلى أن تونجا هى أرخبيل يضم 176 جزيرة متناثرة على مساحة قدرها 700 ألف كيلومتر مربع وتقع فى جنوب المحيط الهادى.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة