مهاب مميش:رفعنا 45% من الرمال المشبعة بالمياه بقناة السويس الجديدة

الخميس، 26 مارس 2015 07:17 ص
مهاب مميش:رفعنا 45% من الرمال المشبعة بالمياه بقناة السويس الجديدة الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس
الإسماعيلية - جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، فى تصريحات صحفية، أنه تم إنفاق 16 مليار جنيه من إيرادات شهادات استثمار قناة السويس حتى الآن من إجمالى 64 مليار جنيه، وهو المبلغ الذى تم جمعه خلال ثمانية أيام فى سبتمبر من العام الماضى.

وأشار مميش، إلى أن إيرادات قناة السويس ستزيد على 40 مليار جنيه خلال العام المالى الجارى 2015، موضحًا أن الإيرادات مقومة بالدولار تنخفض رغم زيادتها بالجنيه، نظرًا لارتفاع سعر الدولار.

وأضاف مميش، أن افتتاح قناة السويس الجديدة سيتم فى موعده المحدد، مشيرًا إلى أن الحفر الجاف سينتهى فى الأسبوع الأول من أبريل المقبل، وأن الكراكات العاملة فى مشروع قناة السويس الجديدة نجحت فى رفع 109 ملايين و281 ألف متر مكعب من الرمال المشبعة بالمياه بقناة السويس بنسبة 45.4% من المستهدف رفعه، وهو 250 مليون متر مكعب بمتوسط تكريك يقرب من مليون و400 ألف متر مكعب.

ومن جانبه، قال اللواء كامل الوزير رئيس أركان الهيئة الهندسية للقوات المسلحة والمشرف على مشروع قناة السويس الجديدة، إن جميع أعمال الحفر الجاف والتكريك ستنتهى أول يوليو المقبل، ثم تبدأ أعمال الجودة للتأكد أن المجرى الملاحى الجديد صالح لمرور جميع أنواع السفن، موضحًا أنه تم الانتهاء من 95% من أعمال الحفر الجاف بالقناة.

وأضاف الوزير، أن الهيئة الهندسية تتولى حاليًا الإشراف على الكوبرى العائم بمدينة القنطرة شرق لربط الفواصل الملاحية، بالإضافة إلى أعمال تقوية ودعم أحواض الترسيب لزيادة منسوب مياه قناة السويس الجديدة، والحفاظ على الأراضى المملوكة للأهالى بشرق القناة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة