الصحة: تفعيل برنامج تداول صور الأشعة بالمستشفيات بتكلفة 40 مليون جنيه(تحديث)

الأربعاء، 25 مارس 2015 01:50 م
الصحة: تفعيل برنامج تداول صور الأشعة بالمستشفيات بتكلفة 40 مليون جنيه(تحديث) وزارة الصحة – أرشيفية
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت الدكتورة سهام السعدنى مدير إدارة الأشعة بوزارة الصحة أن المشروع المصرى السويسرى لتطوير خدمات الأشعة التشخيصية يستهدف تطوير 241 مستشفى بتكلفة 76 مليون جنيه.

وأشارت مدير إدارة الأشعة بوزارة الصحة خلال مؤتمر صحفى اليوم ، بمقر الإدارة، أنه تم تفعيل مشروع أرشفة الصور وتداول الصور عن بعد بالإدارة بتكلفة 40 مليون جنيه كأول مشروع فى الشرق الأوسط من نوعة.

وقالت مدير إدارة الأشعة بوزارة الصحة إن المشروع يهدف إلى حفظ وتداول وأرشفة صور الأشعة لتقديم خدمة طبية متميزة لجميع المواطنين فى مختلف أنحاء البلاد والتغلب على مشكلة نقص عدد الأطباء الأخصائيين والاستشاريين والمتخصصين فى قراءة الأشعة بالمناطق النائية عن طريق التوصيل بالمركز الاستشارى مما يساعد على تقديم الخدمة الصحية المميزة للمواطنين فى هذه المناطق بنفس المستوى الذى تقدم به للمواطنين فى المدن والمحافظات الكبرى.

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة أن المشروع يوفر تكلفة التعاقد مع الأخصائيين والاستشاريين من خارج وزارة الصحة وتحسين الجودة لقراءة الأفلام وأوضح أن المشروع يقلل التكلفة من خلال استخدام عدد أفراد أقل وخفض أخطاء العامل البشرى.

اضافة..


وأكد الدكتور هشام عطا رئيس قطاع الطب العلاجى بوزارة الصحة، أن تفعيل مشروع تداول صور الأشعة بالمستشفيات عبر الإيميل يقضى على عجز الأطباء والتمريض فى تخصصات الأشعة.

وقال الدكتور هشام عطا رئيس قطاع الطب العلاجى بوزارة الصحة، إن الفوائد العائدة على أطباء الأشعة من تطبيق المشروع عدم حتمية التواجد فى نفس مكان التصوير مما يتيح الفرصة لتشخيص عدد أكبر من الفحوصات كما يتيح الفرصة لمشاركة صور الأفلام والمعلومات فى عدة أماكن فى نفس الوقت بغرض المناقشة وتبادل الخبرات.

وأضاف الدكتور هشام عطا رئيس قطاع الطب العلاجى بوزارة الصحة أن المشروع يعطى الفرصة لكافة التعديلات الممكنة للوصول إلى أقصى درجة من كفاءة التشخيص و تسهيل عملية التقارير .










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة