وزير الرى: مصر تُشارك فى فعاليات المنتدى العالمى للمياه بكوريا الجنوبية

الثلاثاء، 24 مارس 2015 02:23 ص
وزير الرى: مصر تُشارك فى فعاليات المنتدى العالمى للمياه بكوريا الجنوبية الدكتور حسام مغازى وزير والرى
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور حسام مغازى، وزير الموارد المائية والرى المصرى، إن مصر ستشارك فى فعاليات المنتدى العالمى السابع للمياه، الذى سيعقد فى كوريا الجنوبية، فى الفترة من 12 إلى 16 أبريل المقبل بوفد من خبراء الوزارة.

وأضاف الدكتور حسام مغازى، وزير الموارد المائية والرى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه سيقوم على هامش المنتدى بزيارة عدد من المزارع التى يتم توفير مصادر مائية لها من خلال محطات تُدار بالطاقة الشمسية، وهى التكنولوجيا التى ترغب مصر فى التوسع فيها وتطبيقها ضمن مشروع المليون فدان، بالإضافة إلى زيارة أحد مشروعات حماية الشواطئ، والذى يتضمن إقامة حواجز أمواج متطورة تتيح إضافة أراضٍ جديدة والاستفادة منها.

الجدير بالذكر، أن المنتدى العالمى للمياه يعد أكبر الأحداث ذات الصلة بالمياه فى العالم، والذى يجرى هذا العام فى مدينة دايجو بكوريا الجنوبية، ويعد مؤتمرًا دوليًا واسع النطاق يقام كل ثلاث سنوات منذ عام 1997 بالتعاون مع القطاعين العام والخاص والأوساط الأكاديمية، وقد أطلقت لأول مرة فى محاولة لتسهيل المناقشات الدولية بشأن تحديات المياه العالمية.

ويستضيف المنتدى السابع للمياه هذا العام نحو 170 دولة، لمناقشة تحديات المياه فى المناطق المختلفة من العالم، وكذلك التأكيد على الحلول المستمدة من الدورات السابقة للمنتدى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة