التغليف بـ"الفوم" وسيلة جديدة لشحن البطاريات بشكل أسرع

الثلاثاء، 24 مارس 2015 02:04 م
التغليف بـ"الفوم" وسيلة جديدة لشحن البطاريات بشكل أسرع التغليف بـ"الفوم" وسيلة جديدة لشحن البطاريات بشكل أسرع
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طور مجموعة من الباحثين من "جامعة بوردو" بالولايات المتحدة الأمريكية، طريقة جديدة لإعادة شحن البطاريات بشكل أسرع بالإعتماد على " packing peanuts" أو "الفوم" المستخدم لحفظ الأجهزة الكهربائية وغيره من الأدوات المختلفة التى نشتريها باستمرار.

ووفقا لما نشره موقع engadget الأمريكى، الفوم هو مفتاح الجيل الجديد من بطاريات الليثيوم أيون، حيث تمكن الباحثون فى الجامعة من تحويل "بقايا الشحن" أو "الفوم" إلى أنودات، "حيث يتم فيها تخزين أيونات الليثيوم أثناء الشحن" مصنوعة من الكربون.

وتعد هذه الطريقة مفيدة بشكل كبير فى التخلص من النفايات، حيث إن هذه التقنية تؤدى إلى إعادة شحن البطاريات بشكل أسرع كثيرا، فالأنودات الكربونية قليلة فى الحجم بعكس نظائرها المتاحة تجاريا، وهو ما يجعلها لا تنتج قدرا كبير من المقاومة الكهربائية، إلا أنه على الرغم من هذه الفكرة، لكن هناك بعض التنقيح الضرورى قبل أن يتم توفير أجهزة تعمل بطاقة "الفوم".

وفى عينات المختبر ظهرت العديد من النتائج الجيدة التى أعلنت عن عدم فقدان القدرة الكهربائية، ولكن فى نفس الوقت فإن هذا يعنى أن المستخدمين بحاجة إلى أجهزة جديدة بدلا من الأجهزة السابقة لتتوافق معها.

أنها فكرة رخيصة وبسيطة وسهلة التنفيذ على نطاق أوسع، إنها لن تكون صدمة إذا تمكنت فى أحد الأيام بشراء هاتف سريع الشحن وقمت بإرسال "الفوم" الموجود به للمساعدة فى شحن الهاتف بدلا من رميه فى سلة المهملات.



الموضوعات المتعلقة:


- اختراع بولندى يمكنك من صنع "روبوت" أحلامك دون مهارات هندسية أو برمجية

- جوجل تعمل على إسورة جديدة يمكنها تحديد وقتال الخلايا السرطانية









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة