مدير أمن جنوب سيناء: إجراءات مشددة بالمحافظة استعدادًا للقمة العربية

الإثنين، 23 مارس 2015 04:19 ص
مدير أمن جنوب سيناء: إجراءات مشددة بالمحافظة استعدادًا للقمة العربية اللواء حاتم أمين مدير أمن جنوب سيناء
جنوب سيناء فايزة مرسال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد اللواء حاتم أمين مدير أمن جنوب سيناء، أنه تم إعداد خطة أمنية محكمة شارك فيها العميد محمد خريصه مدير إدارة البحث الجنائى، لضبط مخارج ومداخل المحافظة وإحكام القبضة الأمنية من كل الاتجاهات، وكذلك التنسيق مع شيوخ وعواقل بدو سيناء لتأمين المدقات الجبلية والوديان لمنع تسلل أى عناصر تخريبية.

وأضاف، فى تصريحات صحفية، أنه تم تقسيم المحافظة إلى قطاعات، وكل قطاع يشرف عليه مجموعة من الضباط، من البحث الجنائى والأمن العام وقوات الأمن، للسيطرة على المناطق والمدققات الجبلية، وفى إطار تلك الاستعداد تقوم مديرية الأمن بالمحافظة بالعديد من الحملات والدوريات على المناطق والمنتجعات والقرى البدوية كافة، من خلال عمليات تفتيش موسعة لحصر أعداد سكان تلك التجمعات، منعًا لتسلل أى إرهابيين والقيام بأى عمليات ضد السياح لإفساد المؤتمر.

وأكد أن القوات قد قامت بإغلاق 10 مدقات فرعية مؤدية إلى طريق الجيش من الطريق الدولى بمدينة شرم الشيخ، قبل انعقاد المؤتمر الاقتصادى ومستمر إغلاقها حتى الآن.

فى سياق متصل قامت أجهزة الأمن بجنوب سيناء موسعة فى شرم الشيخ، لضبط أى عمالة لا تحمل كارنيه البحث الجنائى، وألقت الأجهزة القبض على ما يقرب من 200 شخص فى منطقة خليج نعمة، وبعض المناطق السياحية بمعاونة شرطة السياحة تمهيدًا لترحيلهم خارج المحافظة قبيل انعقاد المؤتمر.

كشفت مصادر أمنية، عن عقد لقاء تنسيقى أمنى موسع فى مدينة شرم الشيخ، بحضور ممثلين من الداخلية والقوات المسلحة لتأمين مؤتمر القمة العربية والوفود المشاركة المزعم انعقاده فى الثالث والعشرين من الشهر الجارى، وذكر المصدر الذى فضل عدم ذكر اسمه، أن الداخلية سوف تستعين برجال الشرطة من المحافظات المختلفة لتأمين المؤتمر والوفود المشاركة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة