"لوكهيد مارتن" تعمل على إصلاح عطل فى برامج الأقمار الصناعية

الإثنين، 23 مارس 2015 08:29 م
"لوكهيد مارتن" تعمل على إصلاح عطل فى برامج الأقمار الصناعية أقمار صناعية ـ أرشيفية
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت شركة "لوكهيد مارتن" الأمريكية إنها تعمل على إصلاح عطل تقنى كشف عنه سلاح الجو الأمريكى الأحد الماضى، أثر على بعض الأقمار الصناعية لتحديد المواقع (جى. بى. إس)، لكنه لم ينتقص من دقة إشارات تحديد المواقع التى يتلقاها المستخدمون فى شتى أنحاء العالم.

وذكرت "لوكهيد" أن العطل حدث فى نظام التحكم الأرضى للأقمار الصناعية لتحديد المواقع الذى تشغله لصالح سلاح الجو الأمريكى.

وقالت المتحدثة باسم الشركة كريستين كورارد إن الشركة جندت فريق عمل يعمل على مدار الساعة لتفادى مزيد من الأعطال، وأنه يقوم بتصحيح كامل لبرامج الكمبيوتر الخاصة بسلاح الجو الأمريكى.

وقالت قيادة سلاح الجو والفضاء إن العطل حدث فيما يبدو فى برامج الكمبيوتر الأرضية التى تستخدم لفرز بعض الرسائل التى تنقلها الأقمار الصناعية التى تحدد المواقع، لكن المسئولين ما زالوا يحققون فى أسباب أخرى محتملة.

وقال المتحدث باسم سلاح الجو الأمريكى آندى رواك إن المشكلة ظهرت على السطح خلال الأيام القليلة الماضية، لكن البيانات المحفوظة فى السجلات تشير إلى أن هذه المشكلة موجودة منذ عام 2013 ولم يلحظها أحد، ولم يقدم المزيد من التفاصيل عن المشكلة وتأثيرها على النظام وكيف تم اكتشافها.

وذكر سلاح الجو أن المشكلة متعلقة فيما يبدو ببرامج الكمبيوتر الأرضية التى تحمل الرسائل التى تبثها الأقمار الصناعيةالتى تحدد المواقع، وهو ما جعل الرسائل فى أحيان لا تتفق مع المواصفات التقنية للولايات المتحدة.

والـ"جى. بى. إس" هو نظام عالمى لتحديد المواقع يعمل من خلال أقمار صناعية فى الفضاء، ويمد مستخدميه ببيانات دقيقة عن الموقع والتوقيت والسرعة على مدار الـ24 ساعة، بغض النظر عن أحوال الطقس.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة