التوك شو: الاستثمار: بدء العمل بالبنية الأساسية للعاصمة الجديدة يوليو المقبل.. رامز: البنوك باعت أكثر من 3 مليارات دولار بعد"الحد الأدنى للكاش".. سفيرنا بإثيوبيا: إعلان تفاصيل وثيقة المياه عقب توقيعها

الإثنين، 23 مارس 2015 03:04 م
التوك شو: الاستثمار: بدء العمل بالبنية الأساسية للعاصمة الجديدة يوليو المقبل.. رامز: البنوك باعت أكثر من 3 مليارات دولار بعد"الحد الأدنى للكاش".. سفيرنا بإثيوبيا: إعلان تفاصيل وثيقة المياه عقب توقيعها هشام رامز
إعداد محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت برامج التوك شو، مساء أمس الأحد، العديد من القضايا المتنوعة والشائكة التى تشغل الرأى العام الداخلى والخارجى، أبرزها تكريم الرئيس عبد الفتاح السيسى للأمهات المثاليات، وإصداره قرارًا جمهوريًا بمنح أمهات مصر المثاليات وسام الكمال من الطبقة الثانية.


إحدى الأمهات المكرمات من الرئيس: "السيسى زى العسل وربنا يستره ويبارك فيه"


متابعة محمد شعلان


أثنت الحاجة صيصة أبودوح النمر، إحدى الأمهات المكرمات فى عيد الأم بمحافظة الأقصر، والتى عاشت حياتها فى ملابس رجل لتربية أبنائها، فى مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم" مع لبنى عسل، على فضائية الحياة، أمس الأحد، على طريقة تكريم الرئيس عبد الفتاح السيسى لهن، قائلة "السيسى زى العسل.. وربنا يستره ويبارك فيه".

وكان قد وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى، تحية خاصة إلى أمهات الشهداء المُكرمات، وكذا للأم المثالية المعيلة من محافظة الأقصر صيصة حسانين، والتى اضطرتها ظروف الحياة إلى التنكر فى زى الرجال لمدة أربعين عاما، مقدرا تضحياتها وإنكارها لذاتها من أجل تربية أبنائها، مؤكدا ضرورة العمل على تحسين ظروف أمهات مصر المُعيلات.

وقد أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسى قرارا جمهوريا بمنح أمهات مصر المثاليات وسام الكمال من الطبقة الثانية، منوها إلى أنه يتعين الاستمرار فى هذا التقليد الذى يُعلى من شأن الأم ويهدف لإبراز قيمة الوفاء والتضحية.

سفير مصر لدى إثيوبيا: إعلان تفاصيل وثيقة ملف المياه عقب توقيعها


أكد الدكتور محمد إدريس، سفير مصر فى إثيوبيا، أن الصيغة النهائية المتعلقة بوثيقة ملف المياه التى سيتم توقيعها بين الرئيس عبد الفتاح السيسى، والرئيس السودانى عمر البشير، ورئيس وزراء إثيوبيا، سيتم إعلانها حينما توقع ولن تكون صيغة سرية.

وقال سفير مصر بإثيوبيا، فى مداخلة هاتفة ببرنامج "الحياة اليوم" مع لبنى عسل، المذاع على فضائية الحياة، أمس الأحد، أن توقيع الوثيقة إذا تم سيكون فى الخرطوم، لافتا إلى أن الفترة الماضية شهدت اتصالات ومفاوضات مكثفة حتى يكون الاتفاق محصلة توافق مصالح تلك الدول، ويمثل نقطة التوازن فى تلاقى المصالح بين الدول الثلاثة.

وأوضح سفيرنا بإثيوبيا، أن الهدف من التفاوض هو تقريب الفجوات تحقق مصالح الأطراف الثلاثة، مبديا أمله أن يتم التوقيع فى العاصمة السودانية الخرطوم، وأن يكون هذا بداية مرحلة جديدة من التعاون بين الدول الثلاث.

ومن المقرر أن يتوجه الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم الاثنين إلى العاصمة السودانية "الخرطوم"، فى زيارة رسمية تستغرق يومًا واحدًا يلتقى خلالها نظيره السودانى عمر البشير، حيث يبحث الرئيسان خلال اللقاء عددًا من الملفات المشتركة وسبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين، فضلاً عن عدد من القضايا الإقليمية والدولية وعلى رأسها الأوضاع فى كل من ليبيا وسوريا والعراق وفلسطين واليمن.


أشرف سالمان: قضينا على 60% من مشاكل المستثمرين


متابعة إبراهيم حسان


قال أشرف سالمان وزير الاستثمار، إنه تم القضاء على 60% من مشاكل المستثمرين العالقة على مدار الفترات السابقة، لا سيما أن هناك مشاكل لا تزال للآن، ولكن هناك لجنة لتسوية عقود المنازعات ولجنة أخرى لفض المنازعات وهذا هو الدور الرئيسى لوزارة الاستثمار فى حل المشاكل الدائمة للمستثمرين، وهناك جدية فى ذلك حتى لا يتكبد الشعب خسائر أخرى.

وأكد وزير الاستثمار المصرى، أن هيئة الاستثمار هى الأساس فى الفترة المقبلة، لذلك تلجأ الوزارة إلى تقويتها لتصبح المحور الرئيسى للوزارة، موضحًا أن هيئة الاستثمار هى من ستقوم بالعمل الرئيسى فى الخريطة الاستثمارية لمصر.

وأضاف سالمان، خلال حواره مع أحمد موسى ببرنامج "على مسئوليتى" المذاع على فضائية "صدى البلد"، أن هناك تفاوضًا لحل المشاكل الخاصة بالمستثمرين لدى التحكيم الدولى، لاسيما أنه كان هناك 25 قضية خاصة بالمستثمرين، ولكن تم إنهاء 14 قضية منها، وهناك تفاوض على 5 أخرى حالياً، فضلاً عن وجود جدية لتسوية جميع المنازعات فى تلك القضايا.

وأوضح وزير الاستثمار، أن القانون الجديد للاستثمار وضع آليات لفض المنازعات أمام اللجان التى أنشأتها وزارة الاستثمار حتى لا يلجأ المستثمر إلى المحاكم الدولية، مضيفاً "قادرين على حل المشكلات ومش هنكبد البلد خسائر".

وأشار أشرف سالمان، إلى أن الجهاز الإدارى فى الدولة معقد لاسيما أن هناك بيروقراطية كبيرة، لذلك تلجأ وزارة الاستثمار إلى ثورة إدارية داخلها.

الاستثمار: بدء العمل بالبنية الأساسية للعاصمة الجديدة يوليو المقبل


قال الدكتور أشرف سالمان، وزير الاستثمار المصرى، إن تصميم العاصمة الإدارية الجديدة سيكون مصرى الطابع تمامًا، ولن يقل عن جمال تصميم مدينة "دبى"، مؤكدًا أن بدء الأعمال فى البنية الأساسية للعاصمة الجديدة سيكون فى شهر يوليو المقبل، لاسيما أنه بعد نهاية أبريل المقبل ستبدأ التعاقدات فى المشروع.

وأكد سالمان، خلال حواره مع أحمد موسى ببرنامج "على مسئوليتى" على فضائية "صدى البلد"، أن تصميم العاصمة الإدارية الجديدة مصرى خالص، فيما أسندت إلى الشركة الإماراتية بسبب أنها تمتلك القدرة المالية لتنفيذ مثل هذه المشروعات الكبرى بجانب السرعة فى الإنجاز ولها تجارب سابقة فى هذا المجال.

وأوضح وزير الاستثمار المصرى، أن العاصمة الإدارية الجديدة لن تقام بها عشوائيات على الإطلاق، بالإضافة إلى أنه سيتواجد بها سكن لكل المصريين سواء من حيث متوسطى ومرتفعى الأجور، مشيرًا إلى أنها ستُنفذ بأيدى الشركات المصرية.

وأشار وزير الاستثمار، إلى أنه سيعرض تقريرًا على رئيس الوزراء الاثنين يشمل كل ما تم إنجازه بعد نهاية المؤتمر الاقتصادى بشرم الشيخ، ومن ثمَّ سيتم رفعه إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى الذى وجه بأهمية تلك المشروعات داخل الدولة.


رامز: البنوك باعت أكثر من 3 مليارات دولار منذ تطبيق "الحد الأدنى للكاش"


متابعة أحمد عبد الرحمن


قال هشام رامز محافظ البنك المركزى، إن البنوك باعت أكثر من 3 مليارات دولار منذ تطبيق قرار الحد الأدنى لكاش الدولار، مضيفاً أن الأولويات لتغطية السلع الغذائية والمواد الخام من الدولار.

وأضاف رامز، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "هنا العاصمة"، على فضائية "سى بى سى”، مع الإعلامية لميس الحديدى، أن القواعد الجديدة أنهت السوق السوداء قبل المؤتمر الاقتصادى، لافتاً إلى أن قواعد البنك المركزى الحالية هدفها ضبط أداء الشركات غير الملتزمة.

وأوضح محافظ البنك المركزى، أن البنوك لها حق هامش فى حدود 10 قروش للتحويلات أما الكاش 5 قروش فقط، مشيراً إلى أن أكثر من 80% من تحويلات المصريين فى الخارج تصب فى البنوك.

إيقاف مدرس عن العمل بعد أن حلق شعر طالبة بـ"مشرط" لعدم ارتدائها الحجاب


أوقفت الإدارة التعليمية بالفيوم مدرسًا عن العمل بعد حلقه شعر طالبة بـ"مشرط" لعدم ارتدائها الحجاب، كما أوقفت مدير المدرسة عن العمل أيضًا.

وقالت الطفلة "نورا نبيل إسماعيل"، الطالبة بالصف الخامس الابتدائى، أن مدرسًا قام بحلق شعرها يوم الخميس الماضى فى الحصة الخامسة من اليوم الدراسى، وذلك باستخدام "مشرط" بسبب عدم ارتدائها الحجاب، مضيفة أن زميلاتها فى الصف ضحكن عليها، وقام المدرس بضربها على رأسها.

ومن جانبها، أضافت تيسير عويس، والدة الطفلة نورا، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "مانشيت"، على فضائية "أون تى فى"، مع الإعلامى جابر القرموطى، أن الطفلة لم تخبرها بالواقعة، إلا أن صديقاتها أخبروها، موضحة أن ابنتها لن ترتدى الحجاب إلا باقتناع، لأنها طفلة ولن يتم إجبارها على ارتدائه.

وأوضحت والدة الطفلة، أنه تم إيقاف المدرس والمدير عن عملهما، لافتة إلى أن ابنتها منتظمة فى الدراسة، ولكنها تأثرت نفسيًا بعد الواقعة، وأن المدرس "ميعرفش حاجة عن الدين عشان يعمل كده".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة