فوز حزب الإصلاح الحاكم فى الانتخابات العامة فى "استونيا"

الإثنين، 02 مارس 2015 08:27 ص
فوز حزب الإصلاح الحاكم فى الانتخابات العامة فى "استونيا" صندوق انتخابات - إرشيفية
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن رئيس وزراء إستونيا المنتهية ولايته تافى رويفاس اليوم الاثنين، فوز حزب الإصلاح الحاكم فى الانتخابات العامة التى شهدتها البلاد أمس ، وهيمنت عليها القضايا الاقتصادية والمخاوف الأمنية من تصرفات روسيا فى أوكرانيا.

وذكرت شبكة "إيه بى سى نيوز" الأمريكية أن الحزب الحاكم فاز بــ 28 فى المائة من أصوات الناخبين أى حصل على 30 مقعدا فى البرلمان المكون من 101 مقعد.

وقد حصل حزب الوسط الموالى لروسيا على 27 مقعدا ، فى حين حصل الاجتماعيون الديمقراطيون على 15 مقعدا ، وحصل حزب الاتحاد من أجل الوطن والجمهورية على 14 مقعدا.

ولن تكفى هذه النتيجة حزب "الاصلاح" وشركاءه الاجتماعيين الديمقراطيين فى الائتلاف الحكومى المنتهية ولايته من الحصول على الغالبية المطلقة فى البرلمان لتشكيل الحكومة الجديدة ، كما كانت حال هذين الحزبين فى البرلمان المنتهية ولايته ، مما يعنى أن عليهما العثور على حليف ثالث .

ويعارض حزب الإصلاح إلغاء النظام الضريبى الحالى مع التركيز بدلا من ذلك على خلق فرص عمل لتحسين الاقتصاد فى البلاد.

وكان رئيس وزراء استونيا قد أعرب فى وقت سابق عن مخاوفه من تدخل موسكو فى بلاده خاصة بعد قيامها بضم شبه جزيرة القرم إلى أراضيها فى العام الماضي.

واستونيا - الجمهورية السوفيتية السابقة التى يبلغ عدد سكانها 1.3 مليون ربعهم من الناطقين بالروسية - بلد مزدهر نسبيا وعضو فى كل من حلف الناتو والاتحاد الأوروبى ومنطقة اليورو.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة