أستراليا: البحث عن الطائرة الماليزية المفقودة قد يتوقف قريباً

الإثنين، 02 مارس 2015 10:42 ص
أستراليا: البحث عن الطائرة الماليزية المفقودة قد يتوقف قريباً الطائرة الماليزية المفقودة
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال نائب رئيس وزراء أستراليا إن البحث عن الطائرة الماليزية المفقودة التى حملت رحلتها رقم (إم.إتش. 370) لا يمكن أن يستمر للأبد وإن المشاورات قائمة بالفعل بين أستراليا والصين وماليزيا بشأن وقف عملية البحث خلال أسابيع.

ولم يعثر على أى أثر للطائرة وهى من طراز بيونج 777 التى اختفت قبل عام وعلى متنها 239 من الركاب والطاقم فى حادث أصبح واحدا من أكبر الألغاز فى تاريخ الطيران.

واختفت الطائرة من شاشات الرادار بعد فترة قصيرة من إقلاعها من كوالالمبور فى طريقها إلى بكين فى الثامن من مارس الماضي، ويعتقد محققون أنها ابتعدت عن مسارها بآلالاف الكيلومترات قبل أن تتحطم فى نهاية المطاف فى المحيط الهندي.

ومن المرجح أن تنتهى بحلول شهر مايو أيار عملية البحث التى شملت نحو 60 ألف كيلومتر مربع من عمق البحر على بعد نحو 1600 كيلومتر غربى مدينة بيرث الأسترالية التى يعتقد الخبراء أنها على الأرجح المكان الذى تحطمت فيه الطائرة.

وقال وارن تروس نائب رئيس الوزراء الأسترالى لرويترز إن سيتعين اتخاذ قرار قبل ذلك بفترة بشأن التوغل فى منطقة تبلغ مساحتها 1.1 مليون كيلومتر مربع حول منطقة البحث الرئيسية إذا لم يتم العثور على أى شيء.

وذكر تروس وهو أيضا وزير النقل أن المناقشات بدأت بالفعل بشأن ما الذى يتعين عمله فى هذه الحالة بما فى ذلك احتمال إلغاء عملية البحث.

وقال تروس فى مقابلة "بالنسبة للكثير من العائلات ... فلن تطوى هذه الصفحة ما لم تتوفر لهم معلومات مؤكدة بتحديد مكان الطائرة وربما انتشال رفات أحبتهم."

وتابع "لا يمكننا أن نواصل البحث إلى الأبد لكننا نريد أن نبذل كل ما فى وسعنا عمله بشكل معقول للعثور على الطائرة."









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة