وصفة سحرية من الطبيعة لعلاج مشكلات الجسم بزيت الزيتون.. 6 فوائد تجعلها الأقوى.. أبرزها تفتح مسام الجلد.. تقى من سيلوليت البشرة.. تخلصك من ارتفاع درجة حرارة الجسم.. وتنشط الدورة الدموية

الأربعاء، 18 مارس 2015 07:09 م
وصفة سحرية من الطبيعة لعلاج مشكلات الجسم بزيت الزيتون.. 6 فوائد تجعلها الأقوى.. أبرزها تفتح مسام الجلد.. تقى من سيلوليت البشرة.. تخلصك من ارتفاع درجة حرارة الجسم.. وتنشط الدورة الدموية زيت زيتون
كتبت مروة محمود إلياس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا غنى لأى جسم صحى عن زيت الزيتون، أحد أنواع الزيوت العلاجية القوية، وسريعة النفاذ، والتى تساعد فى التخلص من مشكلات الجلد المختلفة، وما تعانيه البشرة يوميا.

نبذة عن زيت الزيتون ومميزاته


يتميز زيت الزيتون بقوامه غير اللزج، الذى يسهل دهانه وامتصاص الجلد له، كما أن رائحته الذكية تجعل البعض يستخدمه دون النفور من رائحته كباقى الزيوت.

فوائد زيت الزيتون


الدكتور عمرو محمود أخصائى الأمراض الجلدية يذكر بعض الفوائد التى لا تنتهى لزيت الزيتون، ومنها سرعة التئام الجلد، والحفاظ على نضارة الجلد والبشرة، والحماية من التشقق وخشونة الجلد، كما أن له دور فى علاج تلف الشعر والرموش.

وصفة بزيت الزيتون الدافئ لعلاج الجسم


لكن لا يعى البعض أن دهان الجسم يوميا بالكامل بزيت الزيتون الدافئ، وصفة سحرية لا مثيل لها، تمد الجسم بعدة فوائد إضافية عن تلك التى اعتاد الاستفادة بها من استخدام زيت الزيتون على الوجه والكفين وحدهما على سبيل المثال.

ويقدم د.عمرو الوصفة، موضحا أنها أفضل طريقة للاستفادة القصوى من فوائد زيت الزيتون النقى، وينصح بالجلوس فى مكان مغلق ملئ بالبخار وغلق فتحات التهوية به، ثم يتم تجفيف الجسم بالكامل من العرق الذى أفرزه لمدة لا تقل عن العشر دقائق، بعدها يجفف الجسم ويدهن الزيت فى كل منطقة به، دافئا وبكميات معتدلة.

تكرر هذه الوصفة يوميا قبل النوم، ويرتدى الشخص ملابس فضفاضة وقطنية وخفيفة، طوال الليل، ليستيقظ ويحصل على حمام دافئ هادئ.

دهان الجسم بزيت الزيتون يخفض درجة حرارة الجسم


يعمل زيت الزيتون من خلال نفاذه عبر مسام الجسم على معادلة درجة حرارة جسم الإنسان، غير متأثر بعوامل ارتفاعها عن المعدلات الطبيعية، وينصح د.عمرو باستخدامه فى حالات ارتفاع درجات الحرارة والسخونة، ما يساعد على انخفاضها فى غضون دقائق.

دهان الجسم بزيت الزيتون ينظف المسام ويمنع تلوثها


ويضيف د.عمرو أن زيت الزيتون قادر على النفاذ عبر المسام، ما يجعلها فى حالة تنظيف دائم إذا ما استمر الشخص على دهانه دافئا يوميا على الجسم، فينفذ إلى المسام لتمتصه تماما، ويعاود العرق الخروج فتنظفها الجرعة التالية من زيت الزيتون الدافئ، وهو ما يجعله منظفا قويا للمسام، ويساعد على تنظيم إفرازاتها، ويقلل من تلوثها.

دهان الجسم بزيت الزيتون ينشط الدورة الدموية


زيت الزيتون حسبما يوضح أخصائى الجلدية قادر على تنشيط الجسم ومعادلة درجة حرارته وتنشيط الدورة الدموية وسريان الدم به، من خلال الدهان والتدليك اليومى به، فيساعد على تدفق الدماء دون عائق، وهى كالرياضة الخفيفة التى تمارسها الأوردة والشرايين والعروق.

دهان الجسم بزيت الزيتون يقى من الإصابة ببعض الأمراض الجلدية


فيما ترى الدكتورة حنان أحمد أخصائية الجلدية، أن زيت الزيتون أفضل منظف للبشرة، ويقيها من بعض الأمراض الجلدية التى تنمو عبر نمو البكتيريا والفطريات على سطح البشرة، أو تلك التى تصيب الشخص نتيجة قلة اهتمامه بنظافته الشخصية، كالتينيا، فزيت الزيتون يساعد فى تنظيف المسام العميقة، ويقلل تراكم الأوساخ ومطهر قوى للبكتيريا والفطريات وقاتل لها، وهذه الوصفة اليومية تقتل البكتريا وفطريات الجلد قبل نموها، وتمنع تكاثرها.

دهان الجسم بزيت الزيتون يقى من علامات السيلوليت


يساعد زيت الزيتون على شد البشرة، ونفاذه للمسام يساعد على جعلها شابة خالية من العيوب والتعرجات المعروفة بالسيلوليت، والذى تتحسن حالة البشرة الخارجية فيه اذا ما اعتاد الشخص دهان زيت الزيتون يوميا، وبشكل سليم، مع ممارسة رياضة للتخلص من السمنة الموضعية آثارها الداخلية المتمثلة فى السيلوليت.

دهان الجسم بزيت الزيتون يقى من انتشار التجاعيد والكرمشات


وحسبما تؤكد د.حنان، فزيت الزيتون يملأ تجاويف الجلد فى الجسم بالكامل، ما يجعله يحتفظ بشكله الخارجى لأطول فترة ممكنة، دون تكوين خطوط ناتجة عن تقدم العمر، مع شدها جيدا وملء فراغاتها، وتحسين الشكل الخارجى المشدود فى مناطق الجسم المختلفة والمجعدة، كالرقبة، والبطن، والذراعين.



موضوعات متعلقة..


- 9 فوائد مهمة لزيت الزيتون أبرزها تقوية الذاكرة وعلاج البواسير










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

امل

السيلوليت

من كل شر ومكروه في مصر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة