عقود سيمنس فى مصر ترفع أسهمها بتعاملات البورصة الألمانية

الثلاثاء، 17 مارس 2015 09:01 ص
عقود سيمنس فى مصر ترفع أسهمها بتعاملات البورصة الألمانية بورصة ألمانيا – أرشيفية
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ارتفع مؤشر داكس الألمانى إلى مستوى قياسى أمس الإثنين مع استمرار صعود الأسهم الأوروبية بفعل توقعات المستثمرين بأن ضعف اليورو سيدعم اقتصاد المنطقة ويزيد عائدات الصادرات.

وتلقت الأسهم الأوروبية دعما أيضا من صعود مؤشر الأسهم السويسرية إس.إم.آى إلى مستوى لم يسبقه مثيل منذ يناير قبل أن يلغى البنك الوطنى السويسرى (البنك المركزي) السقف الذى وضعه لثلاث سنوات لقيمة الفرنك عند 1.20 فرنك مقابل اليورو. وكانت هذه الخطوة أدت إلى ارتفاع قيمة العملة السويسرية بشكل كبير وهبوط مؤشر الأسهم السويسرية.

وصعد سهم سيمنس الألمانية 2.4 فى المئة مسجلا أعلى مستوياته فى نحو سبع سنوات وكان من بين الأسهم التى حققت أفضل أداء على مؤشر داكس بعدما فازت الشركة بعقود فى مصر، وأغلق مؤشر داكس مرتفعا 2.2 فى المئة عند 12167.72 نقطة مخترقا مستوى 12000 نقطة للمرة الأولى.

وارتفع مؤشر يوروفرست 300 لأسهم الشركات الأوروبية الكبرى واحدا فى المئة إلى 1594.70 نقطة مسجلا أعلى مستوياته منذ أواخر 2007 بينما صعد مؤشر إس.إم.آى السويسرى 0.9 فى المئة إلى 9237.08 نقطة مسجلا أعلى مستوى له منذ أن ألغى المركزى الربط مع اليورو فى يناير.

واستفادت الأسهم الأوربية أيضا من إطلاق البنك المركزى الأوروبى برنامجا قوامه تريليون يورو لدعم النمو الاقتصادى فى أوروبا، وفى أنحاء أوروبا ارتفع مؤشرا فايننشال تايمز 100 البريطانى وكاك 40 الفرنسى واحدا فى المئة لكل منهما، وارتفع مؤشر الأسهم الإيطالية واحدا فى المئة أيضا مسجلا أعلى مستوياته فى أربع سنوات.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة