لحواء.. ساعدى زوجك على القيام بدور"الأب"

الأحد، 15 مارس 2015 10:10 ص
لحواء.. ساعدى زوجك على القيام بدور"الأب" صورة أرشيفية
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الأم هى عصب الأسرة والأساس الذى يقوم عليه أى بيت، وبالرغم من هذا الدور المحورى والأساسى فإنها لن تتمكن من القيام بدورها على الوجه الأمثل بدون مساندة الزوج والأب، ويقول أحمد أبو منة، المدرب النفسى للأطفال، إنه يجب على المرأة أن تشرك زوجها فى مسئوليات المنزل وتجعله يمارس دوره كأب على الوجه الأمثل.

وأشار إلى أن حواء يجب أن تساعد زوجها فى تنشئة الأبناء سوياً، بدلاً من أن تتحمل هى وحدها مسئولية تربية الأبناء

، مضيفاً أن الأم يجب أن تناقش الأب بطريقة سليمة فى طرق وأساليب التربية مع عدم اتخاذ أى قرار، إلا بعد مناقشته سويا ومراعاة عدم تعارض رأى الأبوين أمام الأبناء.

وتابع أحمد أبو منة، أن التآلف بين الزوجين يولد الحب والاحترام والتقدير بينهما، وهو ما يؤدى بطبيعة الحال إلى التوافق والاتفاق على تفاصيل الحياة الأسرية.

وشدد على ضرورة إظهار حسن الظن بالطرف الآخر، لذا يجب أن تُظهرى لزوجك حسن ظنك به، والثناء على ما يفعله فى دوره كأب، مضيفاً أنكِ يجب أن تشركى الأب فى اللعب مع طفلك وحدهما، مما يخلق نوعاً من الرابطة القوية بينهما وهذا الأمر يخلق رابطاً قوياً بين الأطفال والأب.



موضوعات متعلقة:


7 نصائح لجعل ابنك طفلا مطيعا


فى آخر كتبه "يخرب بيت الحب"..أحمد رجب يرى أنه لا يوجد رجل أعزب بإرادته ولكن حواء فرت منه.. والخيانة ليست طبع النساء وآدم يحب البحث عن المرأة الشخلوعة..ويؤكد: بعض النساء يحسدن أنثى العناكب











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة