لجنة الوقف بالأزهر تبحث مع بنك فيصل تلبية احتياجات الطلاب المعاقين

الأحد، 15 مارس 2015 06:07 م
لجنة الوقف بالأزهر تبحث مع بنك فيصل تلبية احتياجات الطلاب المعاقين الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى إطار التعاون بين الأزهر الشريف وبنك فيصل الإسلامى، اجتمعت اليوم الأحد بمشيخة الأزهر، لجنة الوقف الخيرى لصالح الطلاب المعاقين بالأزهر الشريف برئاسة الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر، نائباً عن الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، وذلك لبحث سبل تلبية احتياجات الطلاب المعاقين بالأزهر الشريف .

أكدت اللجنة خلال اجتماعها، البدء باتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة بتطوير العمل بنظام الوقفية الحالي، بما يساهم فى تقديم المزيد من الخدمات للطلاب المعاقين، واتخاذ كافة ما يمكن أن يذلل العقبات فى طريق تحصيلهم الدراسى، أسوة بباقى زملائهم من طلاب الأزهر الشريف.

كما اتخذت اللجنة قرارات عاجلة، بالإسراع فى صرف الأجهزة التعويضية للطلاب والطالبات حرصًا على وقتهم وتحصيلهم العلمي، وأصدرت قرارًا بإلزام المناطق والمعاهد الأزهرية برعاية الطلاب ومتابعة حالاتهم والتأكد من استلامهم الأجهزة اللازمة لهم.

وقدمت اللجنة المركزية لرعاية الطلاب اقتراحًا بعمل قاعدة بيانات كاملة، لحصر جميع الحالات بين الطلاب، لتسهيل متابعتهم وتلبية كافة احتياجاتهم، كما قدمت اقتراحًا بعمل استبيان عن مدى استفادة الطلاب بالأجهزة، وفتح المجال للحالات الجديدة للتقديم عن طريق بوابة الأزهر الإلكترونية.

شارك فى الاجتماع كل من الدكتور محمد أبوزيد الأمير رئيس قطاع المعاهد الازهرية، و محمود سعيد الأشموني، رئيس الإدارة المركزية لرعاية الطلاب، و محمود زغلول رئيس الإدارة المركزية للشئون القانونية بمشيخة الأزهر، و أمير محمد محمود أمين سر اللجنة من الإدارة العامة للرعاية الاجتماعية، كما حضر من بنك فيصل الاسلامي، كل من إسلام عبدالعزيز المصري، و ياسر محمود جمال الدين.

وأشاد وكيل الأزهر، ورئيس قطاع المعاهد الأزهرية بجهود بنك فيصل الإسلامي، فى تلبية احتياجات الطلاب المعاقين من الأجهزة، ورعايته للطلاب المتفوقين من خلال تقديم الحوافز المالية، وحث الجميع على العمل لصالح الطلاب والازهر الشريف.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة