"صحتك فى عين الجمل".. شبيهة وصديقة المخ.. ترفع القدرات العقلية والجنسية.. تقاوم الاكتئاب والسرطان والأزمات القلبية.. مفيدة للحامل والشعر والبشرة.. تحمى الجنين من الأمراض.. تخلصك من الوزن الزائد

الأحد، 15 مارس 2015 12:03 م
"صحتك فى عين الجمل".. شبيهة وصديقة المخ.. ترفع القدرات العقلية والجنسية.. تقاوم الاكتئاب والسرطان والأزمات القلبية.. مفيدة للحامل والشعر والبشرة.. تحمى الجنين من الأمراض.. تخلصك من الوزن الزائد الدكتورة علا محمد أخصائية التغذية العلاجية
كتبت فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نبذة عن عين الجمل:


"عين الجمل" أو"الجوز" تعد أحد الثمار ذات الطعم المميز والشكل المثير، حيث إنها شبيهة للمخ، وهذا يعد دليلا على أنها تفيد قوة العقل وتزيد من التركيز، وتعد قارة آسيا أكثر القارات إنتاجا لها، وتعد الصين من أهم الدول المنتجة ومستخدمة لها.

وتحتوى عين الجمل على العديد من العناصر الغذائية المفيدة، حيث تحتوى على فيتامين ه و ب و بعض المعادن التى يحتاجها الجسم، كالكالسيوم و المغنسيوم، و لذلك فهى هامة جدا لصحة الإنسان.

تعرف على فوائد عين الجمل:



تقدم الدكتورة علا محمد أخصائية التغذية العلاجية، بعض الفوائد الهامة لجسم الإنسان، والتى يحصل عليها بتناول "عين الجمل"، و منها:

تناولك لعين الجمل يساعدك فى التخلص من الوزن الزائد، لأنها تزيد شعورك بالشبع لفترات طويلة، كما أنها تحتوى على العديد من العناصر الهامة للجسم كالبروتينات وفيتامين ب و هـ و المغانسيوم والكالسيوم والبوتاسيوم، وهذه المركبات هامة لبناء جسم صحى وسليم و قوى، و لذلك ينصح بتناولها قبل الطعام.

نظرا لاحتوائها على نسبة عالية من "الأوميجا3 "، فتناولها يحد من الإصابة بالاكتئاب وينشط الذاكرة و يقوى قدرة المخ .

تناولك لعين الجمل يساعد على الحد من ارتفاع نسبة الكولسترول فى الدم، و هذا يعنى أن تناولها يحد من الإصابة بأمراض القلب والسكتات الدماغية والأزمات القلبية، وذلك يرجع إلى أنها منخفضة الدهون المشبعة .

ينصح المرأة الحامل بتناولها بكثرة، وذلك يرجع إلى أهميتها فى الحد من الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، والجلطات وتنظيم نسبة الكولسترول فى الدم، وأيضا عين الجمل تعتبر علاجا جيدا للجنين أيضا، وتحد من تعرضه للإصابة بالربو وترفع نسبة ذكائه.

يساعد احتواء عين الجمل على مضادات الأكسدة على تقوية الجهاز المناعى، ويحد من الإصابة بالسرطان.

عين الجمل لها تأثير قوى فيما يخص البشرة والشعر، حيث إن تناولها يمنع تساقط الشعر ويعطيه اللمعان والرطوبة، وللبشرة فهى تعطيها النضارة والصحة والصفاء، وتؤخر ظهور علامات الكبر.

تخلصك من مشكلة الضغط المرتفع، و هذا يرجع لاحتوائها على الأوميجا3 .

تناول عين الجمل بكثرة يساعد على زيادة هرمون "التيستيرون" لدى الرجل، وهذا يوضح أن تناولها قبل ممارسة العلاقة الجنسية يجعلها أفضل، حيث إنها تؤدى إلى الانتصاب لفترة طويلة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة