الصحافة الإسبانية: استعادة العلاقات بين واشنطن وكوبا يسهل تفاوض الاتحاد الأوروبى.. وزير الصناعة الإسبانى: جئنا لمصر لدعم العملية السياسية.. وإسبانيا تكثف من اعتقال التكفيريين لخطرهم المتزايد

الأحد، 15 مارس 2015 11:52 ص
الصحافة الإسبانية: استعادة العلاقات بين واشنطن وكوبا يسهل تفاوض الاتحاد الأوروبى.. وزير الصناعة الإسبانى: جئنا لمصر لدعم العملية السياسية.. وإسبانيا تكثف من اعتقال التكفيريين لخطرهم المتزايد جانب من اللقاء
إعداد فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


الباييس:
استعادة العلاقات بين واشنطن وكوبا يسهل تفاوض الاتحاد الأوروبى



التعليق - 2015-03 - اليوم السابع

علقت صحيفة الباييس الإسبانية على زيارة الممثلة العليا للسياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبى فيدريركا موجيرنى لكوبا يومى 23 و24 مارس الجارى فى محاولة لدفع المفاوضات، ووفقا للصحيفة فإن موجيرينى تسعى للتفاوض مع كوبا منذ عام تقريبا، ولكن استعادة العلاقات بين واشنطن وهافانا سهّل هذا الأمر الآن.

وأشارت الصحيفة إلى أن زيارة موجيرينى تعد الأولى، خاصة بعد استعادة العلاقات بين واشنطن وهافانا، ومن المقرر أن تلتقى موجيرينى بوزير الخارجية الكوبى برونو رودريجيز، وقالت فى بيان لها إن كوبا تمر بفترة مثيرة للاهتمام، ولذلك فإن الاتحاد الأوروبى يحرص على معرفة سبل دفع هذه العلاقة بين الجانبين بقوة".

ولفتت الصحيفة إلى أنه من المقرر أيضا أن تلتقى موجيرينى بعدد من المسئولين وممثلى المجتمع المدنى فى كوبا، لمناقشة احتمالات التعاون.



الموندو
وزير الصناعة الإسبانى: جئنا لمصر لدعم العملية السياسية وسلام مصر يعنى السلام فى العالم



التعليق - 2015-03 - اليوم السابع

أكد وزير الصناعة الإسبانى خوسيه مانويل سوريا لمراسل صحيفة الموندو الإسبانية فى مصر فرانسيسكو كاريون "جئنا إلى مصر لدعم العملية السياسية والشركات الإسبانية الموجودة هنا".

وأشار كاريون إلى أن وزير الصناعة الإسبانى تحدث أولا إلى بعض المصريين ثم اجتمع مع الرئيس عبد الفتاح السيسى وقال له "أعتقد أن ما يجب أن نفعله مع الحكومة المصرية الاعتراف بوجود مهمة عميقة لابد أن تتم وأنها ليست وحدها فى هذا الطريق وهو محاربة الإرهاب، وكما قال رؤساء الدول منهم إيطاليا، إسبانيا وأوروبا حلفاء لمصر فى هذا الطريق".

سوريا: سلام مصر يعنى السلام فى العالم



وكان سوريا قد قال للسيسى فى اجتماع ثنائى على هامش المؤتمر الاقتصادى المنعقد فى شرم الشيخ "معركة مصر ضد الإرهاب هى معركة فى مصر والشرق الأوسط وأوروبا وجميع أنحاء العالم، والسلام فى مصر يعنى السلام فى العالم"، وتوجه بالكلمة للسيسى "إسبانيا تدعم مصر ليس فقط من وجهة نظر الاستثمار، ولكن للعمل معا لكسب المعركة ضد الإرهاب بغض النظر عن الجهود والوقت الذى سنستغرقه".

وأشارت الصحيفة إلى أن 20 شركة اسبانية فى قطاعات مثل الطاقة والبنية التحتية والخدمات الهندسية للمشاركة فى المؤتمر الاقتصادى الذى عقد لجذب استثمارات جديدة وإعادة الاقتصاد المصرى المدمر منذ 4 سنوات.



إيه بى سى
إسبانيا تكثف من اعتقال التكفيريين لخطرهم المتزايد



التعليق - 2015-03 - اليوم السابع

علقت صحيفة إيه بى سى الإسبانية على اعتقال الشرطة الإسبانية 8 أشخاص مشتبه هم أعضاء فى خلية تكفيرية إرهابية، قائلة إن إسبانيا تكثف من اعتقال التكفيريين فى الفترة الأخيرة لتشكيلهم خطرا متزايدا على البلاد.

وأشارت الصحيفة إلى أن الإرهابيين الثمانية الذين تم اعتقالهم فى إسبانيا كانوا يقومون بالدعاية لتنظيم داعش الإرهابى لتجنيد اتباع جدد لهذه المجموعة الإرهابية.

وأوضحت أن وزارة الداخلية الإسبانية عززت من الإجراءات الأمنية أمام التهديد المتزايد الذى أصبح يشكله تنظيم داعش الإرهابى على دول العالم، والذى أصبح يشكل تهديدا خطيرا لأمن إسبانيا.

وبذلك تكون وزارة الداخلية الإسبانية قد وجهت، بهذه العملية، الضربة العاشرة فى أقل من عامين للخلايا الإرهابية التى تنشط بهذا البلد.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة