وزير الأوقاف يلقى خطبة الجمعة بشرم الشيخ فى حضور السيسى ومحلب ووزراء بالحكومة.. مختار جمعة: السلام والاستثمار وجهان لعملة واحدة.. وخطيب الأزهر يعدد مميزات المؤتمر الاقتصادى.. وخطيب النور يدعو لإنجاحه

الجمعة، 13 مارس 2015 02:26 م
وزير الأوقاف يلقى خطبة الجمعة بشرم الشيخ فى حضور السيسى ومحلب ووزراء بالحكومة.. مختار جمعة: السلام والاستثمار وجهان لعملة واحدة.. وخطيب الأزهر يعدد مميزات المؤتمر الاقتصادى.. وخطيب النور يدعو لإنجاحه جانب من خطبة وزير الأوقاف بمسجد السلام فى شرم الشيخ
كتب إسلام سعيد - وائل ربيعى - هانى محمد - محمود راغب - هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شدد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، أثناء خطبة الجمعة من مسجد السلام بمدينة شرم الشيخ، على توحد موقف الشعب المصرى والقوات المسلحة على محاربة الإرهاب.

وحضر صلاة الجمعة بمسجد السلام، كل من الرئيس عبد الفتاح السيسى، والمهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، والفريق أول صدقى صبحى وزير الدفاع والإنتاج الحربى، والدكتور أشرف العربى وزير التخطيط، وعدد من وزراء حكومة محلب، ووزراء سابقين، منهم هشام زعزوع وزير السياحة السابق.

الشهادة فى سبيل الوطن والدين والأمة


وقال جمعة: "الشعب المصرى إلى جانب قواته المسلحة الباسلة على أتم استعداد للشهادة فى سبيل دينه ووطنه وأمته وتخليص العالم كله من شر هذه الجماعات الضالة المريضة".

وأوضح الدكتور مختار جمعة أن فى هذا المؤتمر الاقتصادى والقوات المرابطة على الجبهة يد تبنى وتعمر ويد تحمى وتدافع لا تخشى فى الحق لومة لائم لأنها على يقين بأن الحق عند الله ومن يقتل فى سبيل الله شهداء عند الله ويغفر خطاياه، وتابع: "رب العزة يمهل ولا يهمل ولا تحسبن الله غافلا عما يعمل الظالمون".

الاستثمار الحقيقى يحقق السلام العالمى


وأكد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، أن الاستثمار أحد أهم منطلقات البناء والتنمية، وأن السلام والاستثمار وجهان لعملة واحدة، مشيرا إلى أن الاستثمار الحقيقى الصادق وتوزيع خريطة عادلة للاستثمار العالمى يسهم فى تحقيق العدالة الإنسانية ويحقق السلام العالمى، ويحد من الهجرة غير الشرعية من الدول الفقيرة والنامية إلى الدول الغنية والمتقدمة.

ووجه جمعة، تساؤلا لأنصار الإرهاب الأسود قائلا: "يا من تقومون بالتفجير وزرع العبوات الناسفة وتعطيل المسيرة الاقتصادية أين أنتم من الله"، وتوجه بالحديث لرجال الأعمال: "يا أرباب الأعمال اتقوا الله فى وطنكم مصر وتذكروا يوما لا تخفى فيه خافية".

خطيبا الأزهر والحصرى يبرزان أهمية الاستثمار والتنمية


فيما عدد خطيب الجامع الأزهر المميزات الواقعة على مصر من تنظيم المؤتمر الاقتصادى، مشيرا إلى أن شعوب الأرض تأتى إلى مصر وكثير من أهلها لا يعرفون قيمتها.

وقال خطيب مسجد الحصرى، إنه لا يجوز للمدرس أن يتناول السيجارة أمام تلاميذه فى المدرسة أو فى أى من الأماكن التى يتواجد فيها الطلاب، مؤكدا أن القرآن بدأ بكلمة "اقرأ"، فكيف على المدرس تعليم أولاده أو تلاميذه التدخين والألفاظ الخارجة التى أصبحت متداولة فى كل مكان.

وأضاف خطيب الحصرى خلال خطبة الجمعة، أن بناء الوطن مسئولية كل إنسان صغر أو كبر، والمسئولية على الكبار أكثر من الأطفال، وتكون أكبر على الآباء والأطباء، والمهندسين، والجنود، فلن نستطيع أن ننهض ونبنى وطننا إلا أن نتكاتف كلنا على بناء هذا الوطن، ويكون هدفنا هو بناء ذلك الوطن بإخلاص النية لله.

وأشار خطيب الحصرى، إلى أن رجال الأعمال جزء لا يتجزأ من المجتمع فعليهم حقوق وواجبات للوطن الذى ينتمون إليه ويعيشون فيه، ومن هذه الحقوق الإسهام فى بناء وطنهم والمسارعة إلى الوقوف بجانب أبنائه، وذلك من خلال استثمار أموالهم لتنشيط الاقتصاد المصرى.

خطيب النور: المسلم يزرع لغيره ويُعَمِّر ولا يُفْسِد


وقال خطيب مسجد النور بالعباسية، إننا بصدد بناء أمة والله أمرنا بعمارة الأرض وحماية الأوطان وحرمة الدماء، داعيا أن يحفظ مصرنا من كل شر، قائلا "المسلم يعمر ولا يفسد ويزرع ليثمر لغيره".

وأضاف خطيب مسجد النور خلال خطبة الجمعة، أن المجتمع بصدد مؤتمر اقتصادى نرجو من الله النجاح ليس لشخص وانما لأمتنا ووطننا الذى يحتاج من الجميع التكاتف والعمل لنحمل وطننا على اكتافنا، قائلا "انشروا الدين بالأخلاق لسنا فى حرب سلاح وإنما فى حرب أخلاق فكونوا على عهد نبيكم".

وتحدث خطيب النور عن مكانة الشهيد والشهادة فى سبيل الله، قائلا "قبل أن نعلم الناس الموت فى سبيل الله علينا أن نعلمهم الحياة فى سبيل الله، مؤكدا أن الله عز وعجل ثمن فضل المجاهدين فى سبيل الله عن حق وليس عن باطل.

وأشار خطيب الجمعة بالنور، إلى أن أسعد لحظات الشهيد هى اللحظة التى تفارق حياته الدنيا فمع أول قطرة دم منه يرى مقعده من الجنة ويستقبل الله روحه، مضيفا "أن للشهيد لكرامة فى شفاعته لأهله عندما يهرع الناس إلى يوم القيامة فإنهم يلجئون إلى العلماء والشهداء والأنبياء للشافعة".

مظهر شاهين يوضّح قيمة وأهمية العمل لتحقيق الرخاء والتنمية

فيما تناول الشيخ مظهر شاهين إمام وخطيب مسجد عمر مكرم، قضية الدين الإسلامى قائلا "حث الناس على العمل والاستثمار حتى يتحقق الأمن الاجتماعى، موضحا أن الأغنياء عليهم دور كبير فى تحقيق الاستقرار من خلال إخراج حق الفقراء، ولابد أن نأخذ بالأسباب العلمية والشرعية سيتحقق الرخاء".

وأوضح شاهين خلال خطبة الجمعة، التى حملت عنوان "بناء الأوطان وفضل الشهادة فى سبيلها"، أن الله أوصى بأن يتعاون الناس فيما بينهم على البر والتقوى، فالإنسان لا يستطيع أن يبنى الكون بمفرده، فالتعاون أساس تقوم عليه الأوطان، مشيرا إلى أن الحل لكل المشكلات هو العمل الجاد.

وأكد خطيب مسجد عمر مكرم، أن المؤتمر الاقتصادى سيعود على المصريين باستثمارات كبيرة، ويعد بادرة أمل لتحسن الأوضاع، لافتا إلى أنه بداية للخير ونأمل لأنه ينقلنا من حالة العسر إلى حالة الرخاء والازدهار، مطالبا بضرورة التعلم من النبى صلى الله عليه وسلم كيفية الأخذ بالأسباب.

وتابع شاهين: "الوطن له قيمة عظيمة فى الإسلام، فالنبى يقول "من مات دون ماله فهو شهيد، من مات دون أرضه فهو شهيد، من مات دون عرضه فهو شهيد"، مشيرا إلى أن هناك فارقا كبيرا بين من يجود بروحه ليحيا الوطن، ومن يدفعون أنفسهم من أجل الحرق والتدمير لتحقيق مكاسب شخصية".

واستطرد خطيب عمر مكرم، علينا مسئولية كبيرة وهى عدم السماع للشائعات المغرضة، ولابد التعاون مع رجال الشرطة والجيش، فالقيادة السياسية عليها عبء كبير، ولابد من الوقوف خلفهم لأننا نعيش فى مرحلة فارقة من التاريخ.


أخبار متعلقة..



وزير الأوقاف فى حضور السيسى: الشعب والجيش مستعدون للشهادة فى سبيل الوطن

وزير الأوقاف فى خطبة الجمعة: "السلام والاستثمار وجهان لعملة واحدة"









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة