بعد كلمة الرئيس السيسى.. أمين الأعلى للآثار: الخطاب يعبر عن محبة مصر لجميع الدول.. اتحاد الأثريين يؤكد أن المؤتمر الاقتصادى مؤشر لتحقيق الرخاء..والمستقلة للعاملين بالآثار:كلمة السيسى معبرة عما نتمناه

الجمعة، 13 مارس 2015 07:04 م
بعد كلمة الرئيس السيسى.. أمين الأعلى للآثار: الخطاب يعبر عن محبة مصر لجميع الدول.. اتحاد الأثريين يؤكد أن المؤتمر الاقتصادى مؤشر لتحقيق الرخاء..والمستقلة للعاملين بالآثار:كلمة السيسى معبرة عما نتمناه الرئيس عبد الفتاح السيسى
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يسلط العالم أنظاره نحو شرم الشيخ، حيث بدأ المؤتمر الاقتصادى لدعم مشاريع تنمية مصر، ولقيت كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى التى افتتح بها المؤتمر ردود فعل إيجابية لدى الشعب المصرى، وداخل الحقل الأثرى أيضًا، مؤكدين أن الكلمة جاءت وافيه وجامعة لكل ما يتمناه الشعب المصرى.

الدكتور مصطفى أمين: كلمة الرئيس جاءت جامعة وشاملة



فمن جانبه، عبر الدكتور مصطفى أمين، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، عن سعادته عن تطوير ودعم الاقتصاد المصرى من قبل دول العالم، مؤكدًا أن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى جاءت جامعة وشاملة لفتح أبواب جديدة أمام العالم كله وتحمل معانى كثيرة، وتوضح أن مصر محبة للجميع.

وقال الدكتور مصطفى أمين، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى تؤكد أن مصر تفتح ذراعيها أمام جميع الدول العربية والأفريقية والأوروبية، للمشاركة فى تنمية مصر، وتحمل رؤية طيبة للبلد.

وأضاف مصطفى أمين، أن المؤتمر الاقتصادى خطوة من خطوات تطوير ودعم الاقتصاد المصرى، ولتوضيح موقع مصر الفريد والتى تربط قارات العالم كله، كما أن هناك الكثير من المشاريع التى تساعد على خدمة العالم مثل محور قناة السويس الجديدة، فهى تنمية شاملة لجميع الدول.

الدكتور عبد الحليم نور الدين: كلمة الرئيس رسالة سلام للعالم أجمع



كما هنأ الدكتور عبد الحليم نور الدين، رئيس اتحاد الأثريين الشعب المصرى، وأكد أن المؤتمر الاقتصادى خطوة كبيرة تبعث رسالة إلى العالم أجمع من بقعة جميلة بمصر وهى شرم الشيخ، وأن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى رسالة سلام تؤكد أن مصر أصبحت مناسبة للاستثمار والدعوة للسياحة والقدوم إلى مصر.

وقال الدكتور عبد الحليم نور الدين، إن الرؤى الاقتصادية لهذا المؤتمر هو الازدهار بمصر بالتعاون مع الدول العربية والإسلامية والغربية، وأن المصالح المشتركة هى اللغة العالمية لتحقيق الرخاء لشعب مصر والشعوب الأخرى.

وأضاف الدكتور عبد الحليم نور الدين، أن المؤتمر مؤشر لاستعداد مصر للعمل أكثر من أجل دفع البلد إلى المكانة التى تستحقها.

المهندس أحمد سعد: كلمة الرئيس معبرة عما يتمناه الشعب المصرى



كما أكد المهندس أحمد سعد، رئيس النقابة المستقلة للعاملين بوزارة الآثار، أن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى معبرة عما يتمناه الشعب المصرى، فهى شاملة ومؤكدة على تحقيق ما يتطلبه الشعب من رغبات مستحقة.

وقال المهندس أحمد سعد، إن المؤتمر الاقتصادى سيعمل على تدعيم الاستثمار والعلاقات بين الدول ككل، مضيفًا: أما فى مجال الآثار نطالب بمشاركة الدول العربية فى ترميم وصيانة الآثار الإسلامية وعمل تعاون مشترك للاستفادة الجماعية.

الموضوعات المتلعقة..


أمين الأعلى للآثار: كلمة السيسى تعبر عن محبة مصر لجميع الدول










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة