حصاد محافظات مصر.. "كهرباء الشرقية": 9 ملايين جنيه خسائر تفجير 8 أبراج فى 48 ساعة.. وأهالى يعثرون على 5 جثث على طريق سيناء الأوسط.. وقبول استئناف المتهمين بذبح "الكلب ماكس" على حكم حبسهم 3 سنوات

الخميس، 12 مارس 2015 10:28 م
حصاد محافظات مصر.. "كهرباء الشرقية": 9 ملايين جنيه خسائر تفجير 8 أبراج فى 48 ساعة.. وأهالى يعثرون على 5 جثث على طريق سيناء الأوسط.. وقبول استئناف المتهمين بذبح "الكلب ماكس" على حكم حبسهم 3 سنوات تفجير أبراج كهرباء - أرشيفية
المحافظات: رباب الجالى - جاكلين منير - هناء أبو العز - محمد قاسم - إيمان مهنا - مصطفى جبر - فتحية الديب-محمد فتحى - السيد فلاح - محمد حسين - مصطفى عاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت عدد من محافظات الجمهورية، اليوم الخميس، أحداثًا ساخنة ومهمة، حيث تم الإعلان عن مقتل 7 تكفيريين وإصابة اثنين أثناء زرعهما عبوة ناسفة بشمال سيناء، وأضرم مجهولون النار فى صهريج وقود بالشيخ زويد، وقام خبراء المفرقعات بتفجير قنبلة زرعها إرهابيون بجوار قسم الجوزات بالمحلة، وتحطمت ماكينة صرف فى انفجار قنبلة أمام بنك بالمنوفية.

وانفجرت قنبلة بدائية بالقرب من مجمع محاكم الأقصر وأصيب شخصان، وأطلق مسلحون النار على استراحة ضباط مركز إطسا بالفيوم، وتم ضبط شاب بالشرقية على علاقة بتنظيم القاعدة بعد قدومه من أفغانستان، وغرق ميدان الساعة بالإسكندرية عقب انفجار ماسورة مياه للشرب، وأعرب العديد من الأهالى عن غضبهم بالإسكندرية بسبب قيام مُدرّسة بتصوير تلاميذها عرايا لإكمال رسالة دكتوراة.

"كهرباء الشرقية": 9 ملايين جنيه خسائر تفجير 8 أبراج فى 48 ساعة


شهدت محافظة الشرقية، خلال الـ48 ساعة الماضية، عددًا من الأعمال التخريبية التى نفذتها عناصر إرهابية استهدفت 8 أبراج للكهرباء بالزقازيق والعاشر من رمضان بقيمة خسائر بلغت 9 ملايين جنيها.

وقال المهندس حمدى متولى مدير المنطقة الشرقية لشركة نقل الكهرباء، إن خسائر تدمير 5 أبراج بمدينة العاشر من رمضان، التى وقعت فجر أمس الأول حوالى 7 ملايين.

وقال مدير الكهرباء فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إنه تم تدمير أبراج تربط بين محطات محولات العاشر وترعة الشباب وأبو سلطان بالإسماعيلية ومحولات أبو زعبل، وأنقذت العناية الإلهية برجى الضغط العالى رقمى 45 و54 واللذين يربطان بين العاشر5 وبلبيس الجديدة.

وأشار إلى أنه تمت تغذية المدينة بخطوط بديلة من محطة محولات أبو زعبل وترعة الشباب وكانت انفجرت عبوات ناسفة فى أبراج كهرباء بمدينة العاشر من رمضان، ووصل عدد الأبراج التى تم استهدافها خلال الساعات القليلة الماضية بالعاشر 5 أبراج للضغط العالى، نتج عنها انقطاع التيار لساعات طويلة عن أنحاء المدينة والمناطق الصناعية وعن محطة المياه الرئيسية لعدة ساعات.

كما تم استهداف 3 أبراج بمركز الزقازيق وديرب نجم بعبوات ناسفة فجر اليوم، والذى حدث بعد انقطاع قارب 6 ساعات متواصلة .

وقال رئيس المنطقة إن قيمة الخسائر بلغت 2 مليون جنيه، وهم البرج المغذى لمدينتى ديرب نجم والسنبلاوين، وآخر بقرية "صفيطة" مركز الزقازيق، ويربط بين محطتى الزقازيق وبهتيم، وسبق تفجيره يوم 25 فبراير الماضى وتمت زراعة برج جديد، والثالث يقع بالمنطقة الزراعية بمدخل مدينة القنايات، ويربط محطتى ديرب نجم والقنايات .

وأضاف: " تم الاتفاق مع عدد من الشركات المتخصصة فى مجال الكهرباء لسرعة استبدال الأبراج المدمرة بأخرى جديدة.


ضبط شاب بالشرقية على علاقة بتنظيم القاعدة بعد قدومه من أفغانستان


أكد مصدر أمنى رفيع المستوى، لـ"اليوم السابع"، أن أجهزة الأمن تمكنت من ضبط شاب على اتصال بتنظيم القاعدة بأفغانستان وباكستان، وتم التحقيق معه وحبسه 15 يوما على ذمة التحقيقات بتهمة التواصل مع تنظيمات إرهابية وجهادية بالخارج.

وتبين من التحقيقات أن "محمد. ذ. ع" ومقيم بدائرة قسم أول الزقازيق، لقى نشأته الأولى فى أفغانستان وباكستان، ووالده عضو بارز بتنظيم القاعدة، ولقى حتفه فى غارة أمريكية على أفغانستان عام 2010، وعاد لمحل إقامته بعد وفاة والده، وأنه دائم التردد على أفغانستان، وكشفت التحقيقات معه أنه على اتصال مع التنظيمات الجهادية بالخارج، وتم التحقيق معه وحبسه 15 يوما على ذمة التحقيقات.

أهالى يعثرون على 5 جثث على طريق سيناء الأوسط


قال شهود عيان إن مواطنين عثروا على 5 جثث بها آثار طلقات نارية بمنطقة جنوب العريش على طريق سيناء الأوسط.

وأكد أهالى أن الجثث لمجهولين وحضر عدد من الأهالى الذين فقدوا ذويهم للتعرف عليها مع إبلاغ الجهات الأمنية لسرعة نقل الجثث إلى مشرحة مستشفى العريش العام.

مقتل 7 تكفيريين وإصابة اثنين أثناء زرعهما عبوة ناسفة بشمال سيناء


أعلن مصدر أمنى مسئول بشمال سيناء، مساء اليوم، عن تمكن قوات الأمن خلال حملاتها الأمنية من قتل 7 من العناصر التكفيرية وإصابة 2 آخرين .

وأوضح المصدر أن القوات أحبطت عملية زرع 2 من الإرهابيين لعبوة ناسفة بمنطقة جنوب الشيخ زويد، بعد أن رصدتهما وأطلقت النار عليهما، ما أسفر عن انفجار العبوة التى يزرعانها وإصابتهما، إلا أن شخصين كانا يرافقانهما هربا بهما بدراجات نارية . وأشار المصدر إلى أن القوات خلال عملياتها أحرقت ودمرت 15 منزلا وعشة وضبطت 7 سيارات ودراجات بدون أوراق، مؤكدا استمرار الحملات والمداهمات على أوكار التكفيريين بشمال سيناء.

مجهولون يضرمون النار فى صهريج وقود بالشيخ زويد


قال شهود عيان، إن مجهولين أضرموا النار مساء اليوم فى صهريج وقود بمنطقة الشيخ زويد، وبحسب الأهالى، فإن ملثمين اقتادوا صهريج وقود بعد الاستيلاء عليه، وقاموا بإشعال النار فيه ولاذوا بالفرار . وكانت مدينة الشيخ زويد قد شهدت أمس اختطاف مسلحين لسيارتين دوبل كابينة تابعتين لشركة الكهرباء أثناء قيام فنيين بإصلاح خطوط الكهرباء جنوب المدينة . كما عثر أمس على جثتين قتلتا رميا بالرصاص إحداها لرجل بمنطقة الشيخ زويد، وأخرى لسيدة برفح .


قبول استئناف المتهمين بذبح "الكلب ماكس" على حكم حبسهم 3 سنوات


حددت محكمة جنح مستأنف شبرا الخيمة، جلسة 16 مارس الجارى لبدء جلسات الاستئناف المقدم من المتهمين بذبح الكلب " ماكس " بشارع الأهرام على حكم حبسهم ثلاث سنوات مع الشغل والنفاذ.

وكانت محكمة جنح شبرا الخيمة برئاسة المستشار معتز الحناوى، قضت بالسجن 3 سنوات مع الشغل والنفاذ لـ 3 متهمين حضوريا وغيابيا على رابع فى واقعة تعذيب وذبح كلب بشبرا الخيمة.

كما قضت المحكمة برفض الدعوى المدنية، فتقدم المتهمون الثلاثة ومحاميهم بطلب استئناف الحكم وحددت النيابة العامة برئاسة المستشار مصطفى المتناوى جلسة الاثنين المقبل 16 مارس أول جلسة لإعادة محاكمتهم.

وكان المستشار عمرو سامى المحامى العام لنيابات جنوب القليوبية، قد أمر بإحالة المتهمين وهم محمد حمدى محمد وعمرو إبراهيم عطا وأحمد عزت عبد الحميد إضافة إلى صاحب الكلب ويدعى نادر محمد يحيى "هارب " إلى المحاكمة فى واقعة تعذيب الكلب إلى محكمة الجنح.

خبراء المفرقعات يفجرون قنبلة زرعها إرهابيون بجوار قسم الجوزات بالمحلة


فجر خبراء المفرقعات، قنبلة بدائية الصنع زرعها إرهابيون بجوار قسم الجوزات بالمحلة دون حدوث إصابات.

كانت شرطة النجدة تلقت بلاغا من أحد المواطنين بالعثور على جسم غريب يشتبه أن يكون قنبلة أمام قسم الجوازات بالمحلة، الأمر الذى أثار ذعر وفزع المواطنين. انتقل اللواء حسام خليفة حكمدار أمن المحلة واللواء عبد الحميد الطويل مساعد مدير الأمن لفرقة شرطة المحلة والعقيد نبيل الشيخ رئيس قسم الحماية المدنية بالمحلة وضباط المباحث، وتم قرض كردون أمنى حول الجسم واستدعاء خبراء المفرقعات، وتببن أن الجسم قنبلة بدائية الصنع قام خبراء المفرقعات بالتعامل معها وتفجيرها وتم تمشيط محيط قسم الجوزات للكشف عن أى قنابل أخرى.

أمن المنوفية: تحطم ماكينة صرف فى انفجار قنبلة أمام بنك


أكد العميد وحيد الحضرى مأمور مركز شرطة السادات بالمنوفية أن انفجار القنبلة البدائية الصنع أمام أحد البنوك بالمنطقة الحادية عشر بمدينة السادات لم يسفر عن إصابات بشرية. وأضاف أنها تسببت فى تلف ماكينة الصرف الآلى وتحطم زجاج الأبواب الرئيسية للبنك، مشيرا إلى أنه تم تشكيل فريق بحث جنائى برئاسة العميد محمود عيد رئيس الفرع الجنائية بالسادات والرائد محمود الشاذلى رئيس مباحث مركز السادات لكشف ملابسات الحادث وسرعة إلقاء القبض على الجناة.

كان اللواء ممتاز فهمى مدير أمن المنوفية تلقى إخطارا من العميد وحيد الحضرى مأمور مركز شرطة السادات يفيد من سماع دوى انفجار بالمنطقة الحادية عشر بالمدينة وعلى الفور انتقلت قيادات المركز وقوات الحماية المدنية برئاسة العميد خالد بيبرس مدير إدارة الحماية المدنية وتبين وجود عبوة ناسفة أمام أحد البنوك تسببت فى تلف ماكينة الصرف الآلى وتحطم زجاج الأبواب الرئيسية للبنك ولم ينجم عنها ثمة إصابات بشرية، تم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة لمباشرة التحقيقات.


انفجار قنبلة بدائية بالقرب من مجمع محاكم الأقصر وإصابة شخصين


انفجرت قنبلة بدائية الصنع، بالقرب من مجمع محاكم الأقصر، ما أدى إلى إصابة اثنين من المواطنين بالمنطقة.

وتلقى اللواء حسام المناوى، مدير أمن الأقصر، إخطارا من العميد أحمد شتا رئيس مباحث المديرية يفيد بوقوع انفجار بالقرب من مجمع محاكم الأقصر، وانتقل خبراء المفرقعات وقوات الحماية المدنية، إلى موقع الانفجار.

مسلحون يطلقون النار على استراحة ضباط مركز إطسا بالفيوم


أطلق مسلحون، يستقلون دراجة بخارية اليوم الخميس، أعيرة نارية على استراحة ضباط مركز إطسا بمحافظة الفيوم، وفروا هاربين، وبادلتهم القوات المكلفة بتأمين الاستراحة إطلاق الأعيرة النارية. تلقى اللواء يونس الجاحر، مدير أمن الفيوم، إخطاراً بالواقعة، وتبين من التحريات أن مسلحين قاموا بإطلاق النار على استراحة ضباط مركز إطسا بالفيوم، وعندما بادلتهم القوة المكلفة بتأمين الاستراحة إطلاق النيران فروا هاربين.

غرق ميدان الساعة بالإسكندرية عقب انفجار ماسورة مياه للشرب


أدى انفجار فى ماسورة مياه للشرب بمنطقة فيكتوريا التابعة لحى المنتزه إلى غرق المنطقة بالكامل بالمياه.

وأشار أهالى المنطقة لـ"اليوم السابع"، إلى أن انفجار الماسورة أغرق الشوارع بالمياه وتسبب فى تعطل حركة المرور وتعطل حركة المارة، كما اشتكوا من انقطاع المياه عقب كسر الماسورة وتعطل مصالحهم مطالبين المسئولين بضرورة إنهاء الأزمة.

من جانبه، قال اللواء يسرى هنرى، رئيس هيئة الصرف الصحى، لـ"اليوم السابع"، إن سبب المشكلة يرجع إلى كسر فى ماسورة مياه شرب بالمنطقة قطر 18 ملميترا، وأنه تم غلق مياه الشرب عن المنطقة لاحتواء الموقف، وتم الدفع بعدد من سيارات شفط المياه التابع للهيئة، مشيرًا إلى أنه جار شفط المياه من الشوارع وإصلاح الماسورة وسيتم إعادة فتح المياه عقب إصلاح الكسر.


غضب بالإسكندرية.. مدرسة تصور تلاميذها عرايا لإكمال رسالة دكتوراة


سادت حالة من الغضب بين أولياء أمور مدرسة بالإسكندرية وقاموا بتحرير محضر بقسم شرطة كرموز والمطالبة باستدعاء مدرسة قامت بتصوير التلاميذ بعد تعريتهم من ملابسهم لقيامها برسالة دكتوراه حول تأثير بعض الحركات الرياضية على العمود الفقرى . من جانبه، قال الدكتور جمعة ذكرى وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، إن ما حدث ليس إلا سوء فهم، موضحاً أن المدرسة هى باحثة ماجستير وتقوم بعمل رسالة الدكتوراه على تلاميذ رياض الأطفال وحصلت على جميع التصاريح الخاصة بها إلا أن الأطفال عندما قاموا بإبلاغ أسرتهم خافوا أن تكون قامت بتصويرهم لأغراض أخرى فقاموا بالتوجه إلى قسم الشرطة لعمل محضر بالواقع . وقال الدكتور سمير النيلى مدير إدارة غرب التعليمية إنه تم استدعاء الباحثة ومواجهتها بأولياء الأمور، وتم توضيح سوء التفاهم وتنازل أولياء الأمور عن المحضر وتم إنهاء الأمر .








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة