بعد قبول استئناف المتهمين بذبح الكلب ماكس على حكم حبسهم 3 سنوات.. أهالى بشبرا: "الكلب كان مسعور ويستاهل الدبح".. وتسبب فى استئصال خصية مواطن.. وجمعيات حقوق الحيوان: طريقة الذبح داعشية والحكم رادع

الخميس، 12 مارس 2015 02:54 م
بعد قبول استئناف المتهمين بذبح الكلب ماكس على حكم حبسهم 3 سنوات.. أهالى بشبرا: "الكلب كان مسعور ويستاهل الدبح".. وتسبب فى استئصال خصية مواطن.. وجمعيات حقوق الحيوان: طريقة الذبح داعشية والحكم رادع الكلب ماكس وصاحبه
القليوبية ـ حسن عفيفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد أن حددت محكمة جنح مستأنف شبرا الخيمة، جلسة 16 مارس الجارى لبدء جلسات الاستئناف المقدم من المتهمين بذبح الكلب ماكس، بشارع الأهرام على حكم حبسهم ثلاث سنوات مع الشغل والنفاذ، تحول الحديث عن قصة الكلب ماكس بشبرا الخيمة من السخط على قاتليه إلى مطالبات بضبط أوضاع اقتناء المواطنين للكلاب، وذلك بعد الحكم على الجناة بالحبس 3 سنوات.

وأرجع بعض سبب الحكم بالسجن 3 سنوات مع الشغل والنفاذ على المتهمين إلى الطريقة التى قاموا بها لقتل الكلب، وهى كما وصفها الأهالى أنه على طريقة داعش، حيث يقول أحد شهود الواقعة أحمد نوفل، سائق: "الطريقة اللى تم التخلص فيها من الكلب مش إنسانية.. والمتهمين كانوا يقولون وقتها هنفذ فيك حكم داعش".

الكلب مسعور وتسبب فى استئصال خصية مواطن


وتابع "نوفل": "أنا من أهالى المنطقة وأقول الكلب كان يستاهل كل اللى حصل له لأنه كان تقريبا مسعور والمفروض الشرطة تحاسب صاحبه لأنه هو اللى عمل فيه كده وسيّبه على الناس، وكان سبب فى استئصال خصية أحد المواطنين وعقر 8 مواطين آخرين".

وفى السياق ذاته، أضاف سعيد صلاح، سائق: "حتى لو كان الكلب كان بيدافع عن صاحبه وكان "وفى" له لكن الناس ذنبها إيه فى الشارع، وصاحبه كان رايح جاى فى الشارع بيه وعندما يقوم بعمل مشكله مع أحد فى الشارع كان يسيب الكلب عليه".

وتابع: "كنت واقف وقت ما كانت الناس بتضرب الكلب لكى يموت ووقتها قلنا نضربه بالنار أفضل ولكن خفنا من الشرطة تأتى على ضرب النار وتعمل مشكلة لأى واحد".

فيما وصف بعض الأهالى بشرا الحكم بالصادم، مؤكدين أن أغلب هذه الكلاب تستعمل فى السرقة وترويع المواطنين، ويجب على الدولة منع تربية الكلاب إلا برخص حتى لا تتسبب فى إرهاب المواطنين، وضرورة التخلص من الحيونات الضالة الموجودة فى كل مكان حتى لا تتسبب ذعراً للمواطنين.

جمعيات حقوق الحيوان


وعلى الجانب الآخر، قال عدداً من أعضاء الجمعيات المعنية بحقوق الحيوان، أن الطريقة التى تم ذبح الكلب بها وحشية لا يرضى بها أحد، وأكد الأعضاء إن مثل هذه الحوادث تسىء لسمعة مصر بالمجتمع الدولى.

وأشادوا بالحكم الذى صدر على المتهمين وسرعته، مؤكدين أن هذا الحكم يعتبر رادع لكل من تسول له نفسة الاعتداء على الحيوان ، مطالبين أعضاء الجمعية بوضع قوانين لحماية الحيوانات من أى اعتداء عليها.


موضوعات متعلقة..


قبول استئناف المتهمين بذبح "الكلب ماكس" على حكم حبسهم 3 سنوات


الحبس 3 سنوات للمتهمين بتعذيب وذبح "الكلب ماكس" فى شبرا الخيمة.. المحكمة تقضى بمدة مماثلة غيابيا لصاحب الكلب.. ومشادات بين أهالى الجناة والأمن خارج القاعة بعد النطق بالحكم













مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة