مصادر: 123 مليون إجمالى أموال مجموعة كعكى فى طنطا للكتان

الأحد، 01 مارس 2015 09:17 ص
مصادر: 123 مليون إجمالى أموال مجموعة كعكى فى طنطا للكتان المستثمر السعودى عبد الإله كعكى
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت مصادر بشركة طنطا للكتان إحدى الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الكيماوية أن إجمالى ما أنفقته مجموعة رجل الأعمال السعودى عبد الإله كعكى فى الشركة نحو 123 مليون جنيه.

وقالت المصادر لـ" اليوم السابع"إن رجل الأعمال اشترى الشركة ب 83 مليون جنيه يضاف لها 9,8 مليون فوائد سداد ليصل الإجمالى لـ 92,8 مليون جنيه.

كما تم سداد نحو 25 مليون جنيه لـ 400 عامل جراء الخروج للمعاش المبكر بالإضافة إلى أنه اشترى خط سنفرة صينى لم يركب حتى الأن بـ 800 ألف ريال سعودى، واشترى خط لزق ورق ب 400 ألف ريال ومدشة بـ 700 ألف جنيه كما أجرى عمليات صيانة ب 500 ألف جنيه وبنى 2 جمالون ب 2,5 مليون جنيه.

ويصل إجمالى كل ذلك ل 121 مليون جنيه، و1,2 مليون ريال سعودى.

وبحسب المصادر ما تزال اللجنة المشكلة من قبل وزير الاستثمار أشرف سالمان لحل المشكلة لم تتوصل لحلول حيث أن طلبات المستثمر تتراوح من 400 إلى 600 مليون فى حين أن الشركة عرضت 120 مليون يمكن زيادتها لـ 150 مليون أو أكثر قليلا.

وكشفت المصادر أن اللجنة التى تتفاوض لابد أن تضع فى اعتبارها أن عقد بيع الشركة بطل بحكم القضاء وأن الحكم نص أن أى أثار مالية رتبها المستثمر خلال فترة نفاذ العقد يتحملها المستثمر وحده".
وحملت المصادر الشركة القابضة للصناعات الكيماوية مجلس إدارتها السابق مسوؤلية تفاقم المشكلة لأن المستثمر طلب إعادة الشركة للدولة فور صدور الحكم لعدم رغبته بها إلا أن مجلس إدارة الشركة القابضة السابق برئاسة يحى مشالى ماطل فى حل المشكلة، وبالتالى تعقدت أكثر وزادت طلبات رجل الأعمال السعودى.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة