خيار البحرعلاج جديد للسرطان قادم من قاع المحيط

الخميس، 05 فبراير 2015 02:42 ص
خيار البحرعلاج جديد للسرطان قادم من قاع المحيط خيار البحر
كتب عبدالعظيم الخضراوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
خيار البحر حيوان يرقد فى قاع المحيط، واستخدمه الصينيون فى وجباتهم على مدى قرون طويلة على اعتبار أنه منشط جنسى، لكنهم لم يعلموا أنه يمكن أن يشكل علاجًا لعدد كبير من الأمراض بما فيها أنواع معينة من السرطان.

وفقا لموقع فوكس فإن تقريرا طبيا جديدا ألفه دكتور تاى باند يذكر أن حيوان خيار البحر، الذى أثبت فعاليته كمضاد للبكتيريا والفيروسات ويستخدم كعلاج شائع لالتهابات اللثة، يمكن أن يكون علاج مفيد جدا فى مرضى السرطان، خاصة الذين يعالجون بالعلاج الكيماوى، مما يخفف عنهم الآثار الجانبية للعلاج من السرطان.

يقول دكتور تاى إن العلاج الكيماوى عبارة عن مجموعة من العقاقير التى تقتل الخلايا السرطانية، ولكنها فى نفس الوقت تضر الجهاز المناعى لدى المريض، لذا يمكن أن يقوم خيار البحر عند تناوله بدوره فى تنشيط الخلايا المناعية، وفى نفس الوقت بقتل الخلايا السرطانية.

ويضيف تاى على الرغم من أنه معروف منذ قرون على قائمة الطعام الصينية إلا أنه دخل الدراسات الطبية منذ 15 عامًا تقريبا، لكنه ما زال أيضًا مجهولا للأطباء فى تخصصات الأورام، على الرغم من احتوائه أيضًا على مواد هامة مثل مادة "كبريتات الكوندرويتن"، التى تستخدم فى علاج أمراض عديدة منها آلام والتهابات المفاصل.

وأخيرًا يقول الدكتور بأن خيار البحر يمكن تناوله على هيئة مسلوق أو مجفف أو تعبئته فى كبسولات وتناوله كعقار مساعد.

يتشرف "اليوم السابع" باستقبال استشاراتكم الطبية على البريد الإلكترونى التالىhealth@youm7.com








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة