"صوت الأزهر" تُبرز معالمَ "خارطة طريق" وضعها الإمام الأكبر لإنقاذ الأمَّة

الخميس، 26 فبراير 2015 04:12 م
"صوت الأزهر" تُبرز معالمَ "خارطة طريق" وضعها الإمام الأكبر لإنقاذ الأمَّة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تُبرز صحيفةُ "صوت الأزهر" فى عددها الجديد الصادر غدًا الجمعة معالمَ "خارطة الطريق" التى وضعها الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف؛ لإنقاذ الأمة من الفكر التكفيرى والإرهابي، وذلك خلال مشاركته فى مؤتمر "الإسلام ومحاربة الإرهاب" الذى نظمته رابطة العالم الإسلامى فى مقرها بمكة المكرمة .

وتُرَكِّز الصحيفةُ على مطالبة الإمام الأكبر بإقرار سلام بين أهل العلم تجتمع عليه الأمة الإسلامية، وضرورة وضع إستراتيجية شاملة لمواجهة ظاهرة "الإسلاموفوبيا" فى الغرب، وتعميم مقرر دراسى فى المدارس والجامعات ؛ لتصحيح المفاهيم المغلوطة، وعدم استغلال الفقراء حتى لا يكونوا دعاة للتعصب الطائفى والمذهبي، وترك المجال لأهل كل بلد فى اتباع المذهب الذى ارتضوه ودرجوا عليه، وعدم الترويج لأى مذهب من المذاهب فى البلاد التى تتجافى عنه بالمال، بالإضافة إلى ضرورة القضاء على فوضى اللجوء إلى الحكم بالكفر والفسق على المسلمين.

وتُلقِى الصحيفةُ الضوءَ على تصريحات شيخ الأزهر عن العلاقات الأخوية بين المملكة العربية السعودية ومصر، ودور الأزهر الشريف فى تعميقها، مع التأكيد على أنَّ البلدين يسيران فى قارب واحد، وأنَّ ما يمس أحدهما يؤثِّر على الآخَر .

كما تُصدر صحيفةُ "صوت الأزهر" ملحقًا مجانيًّا بعنوان " كلمتى للأمة" يتضمن إعادة نشر تراث الإمام الأكبر، الدكتور عبد الحليم محمود، حيث يشتمل على سيرة الإمام العطرة ومؤلفاته وأنشطته فى العالم الإسلامى، كما يُلقى الضوء على آراء الإمام الراحل فى عدد من القضايا؛ مثل: موقف الإسلام من الفن والعلم والفلسفة، وتشخيصه لداء الأمة الإسلامية، ووضعه بعض التوصيات التى تساعد فى رسم معالم نهضتها .

ولطلاب الأزهر الشريف، يصدر العدد الجديد ملحقَ " نون" التعليمي، الذى يتضمن مراجعات لمناهج الشهادة الثانوية الأزهرية، وأسئلة الامتحانات المتوقعة .

يُذْكَرُ أن جريدة (صوت الأزهر) تصدرُ عن مؤسسة الأزهر الشَّريف يوم الجمعة من كلِّ أسبوعٍ، ويُشرف عليها الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر، ويترأَّسُ مجلس تحريرها سالم الحافى .











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة