الرئيس فى السعودية الأحد المقبل.. مصدر خليجى: مكافحة الإرهاب والقمة العربية أبرز القضايا المطروحة خلال مباحثات الزعيمان.. ويؤكد: مشاروات ثلاثية بين القاهرة والرياض وعمان لبدء تشكيل قوات عربية مشتركة

الخميس، 26 فبراير 2015 05:10 م
الرئيس فى السعودية الأحد المقبل.. مصدر خليجى: مكافحة الإرهاب والقمة العربية أبرز القضايا المطروحة خلال مباحثات الزعيمان.. ويؤكد: مشاروات ثلاثية بين القاهرة والرياض وعمان لبدء تشكيل قوات عربية مشتركة الرئيس عبدالفتاح السيسى
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال مصدر دبلوماسى خليجى مطلع: إن الرئيس عبد الفتاح السيسى سيزور المملكة العربية السعودية، الأحد المقبل، مؤكدا أن السيسى سيناقش مع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان عبد العزيز، العديد من القضايا والمشكلات التى تواجه الأمة العربية، وعلى رأسها مكافحة الإرهاب، الذى يستهدف ووحدة وأمن واستقرار الدول العربية.

وأكد المصدر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع” من السعودية، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى سيناقش مع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان مقترح تشكيل قوات عربية مشتركة تكون مهمتها مكافحة الإرهاب فى الدول العربية، موضحًا أن مشاروات ثلاثية تجرى بين القاهرة والرياض وعمان للبدء فى تشكيل القوات العربية التى ستتكون من قوات صاعقة وسلاح جو، إضافة لمشاركة أجهزة الاستخبارات العربية فى القوة المشتركة.

وأوضح المصدر أن الرئيس السيسى يبحث مع خادم الحرمين المشاورات، التى ستجرى بالقمة العربية المقبلة، التى سيتم انعقادها فى القاهرة، مشيرا إلى أن مصر بدأت فى العودة لريادة الأمة العربية بقوة لدحر الإرهاب، الذى يهدف لتفتيت وتقسيم المنطقة العربية إلى دويلات صغيرة.

وأشار المصدر إلى أن الأوضاع التى تجرى فى ليبيا وسوريا والعراق ستكون محل اهتمام من الزعيمين لما تشكله من خطر داهم على وحدة واستقرار الأمة العربية، موضحًا أن القاهرة ترفض التدخل الأجنبى فى شؤون الدول العربية، وتسعى لخلق تحالف عربى مشترك تكون مهمته دحر الإرهاب الأسود.

كان الملك عبد الله الثانى، عاهل الأردن، وصل مطار القاهرة الدولى فى زيارة سريعة يلتقى خلالها بالرئيس عبد الفتاح السيسى، لبحث العديد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين.

واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى الملك عبد الله، لعقدت جلسة مباحثات عن مجمل الأوضاع على الساحتين العربية والدولية، إضافة إلى العلاقات الثنائية والقضايا ذات الاهتمام المشترك بين البلدين.

يذكر أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود والعاهل الأردنى الملك عبدالله الثانى بن الحسين قد بحثا أوجه التعاون المشترك بين البلدين فى مختلف المجالات وسبل تعزيزها بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الشقيقين.

كما بحثا- خلال جلسة مباحثات رسمية- مستجدات الأحداث فى منطقة الشرق الأوسط، وحضر جلسة المباحثات الأمير مقرن بن عبدالعزيز آل سعود، ولى العهد نائب رئيس مجلس الوزراء، والأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز ،أمير منطقة الرياض والأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز ، وزير الحرس الوطنى، والأمير عبدالعزيز بن عبدالله بن عبدالعزيز، نائب وزير الخارجية، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور مساعد بن محمد العيبان، ووزير المالية الدكتور إبراهيم بن عبدالعزيز العساف.


موضوعات متعلقة..


موقع سعودى: الرئيس السيسى فى السعودية الأحد المقبل للقاء خادم الحرمين

سياسيون يؤكدون أهمية زيارة الرئيس للسعودية.. مصطفى بكرى: اللقاء يتناول ثلاث قضايا أهمها العلاقات مع قطر.. الجبهة المصرية: مصر تسعى لإنشاء قوة عربية مشتركة.. ودبلوماسيون: الزيارة تبحث مواجهة الإرهاب









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة