"السكة الحديد" تبدأ تطوير البنية الأساسية لخط "القاهرة - الإسكندرية".. وتتعاقد مع شركة "تالاس" الفرنسية بقيمة 197 مليون دولار لتطوير إشارات كهرباء المزلقانات.. ودخول أول برج إلكترونى أول يناير المقبل

الأربعاء، 25 فبراير 2015 07:21 ص
"السكة الحديد" تبدأ تطوير البنية الأساسية لخط "القاهرة - الإسكندرية".. وتتعاقد مع شركة "تالاس" الفرنسية بقيمة 197 مليون دولار لتطوير إشارات كهرباء المزلقانات.. ودخول أول برج إلكترونى أول يناير المقبل أرشيفية
كتب ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت الهيئة القومية لسكك حديد مصر فى تطوير بنيتها الأسياسية، وتطوير عدد من الخطوط الأسياسية لها من كل الجوانب المتمثلة فى المزلقانات والإشارات الكهربائية لها، بالإضافة إلى تطوير مجموعة من عربات القطارات المميزة والعادية والمكيفة، بعد أن تهالكت بفعل الوقت والتخريب المُتعمد، وأكد مصدر مسئول بهيئة سكة حديد مصر، أن الهيئة بدأت بالفعل فى تنفيذ خطة شاملة استهدفت تطوير جميع القطاعات المنافذ التابعة لها.

وأضاف المصدر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن أحد أهم الاهتمامات التى بدأت الهيئة فى النظر إليه لتقليل معدل الحوادث وزيادة تنظيم حركة القطارات، هى كهرباء إشارات المزلقانات التى لم يتم تغيرها منذ سنوات مضت وأهلكت، حيث تعاقدت الهيئة مع شركة "تالاس" الفرنسية المُتخصصة فى مجال السكة الحديد لتطوير كهرباء إشارات الخطوط وتطويرها وتدعيمها بكل الطرق الحديثة للحد من المخاطر التى قد تواجه القطارات خلال الرحلات.

وأوضح المصدر أن هيئة السكة الحديد حصلت على قرض بقيمة 197 مليون دولار من البنك الدولى لتحصيل قيمة العقد المُبرم مع الشركة الفرنسية، وسددت الهيئة 10% من القيمة الإجمالية للعقد، مشيراً إلى أن أول برج مراقبة إلكترونى بالمزلقانات سيتم الانتهاء منه ليعمل بشكل فعلى على خط "القاهرة - الإسكندرية" بداية يناير المُقبل.

وأشار المصدر إلى أن البرج الجديد سيتم تزويده بشاشة كبيرة ترصد تحركات جميع القطارات على التى تعمل على نفس الخط دون انقطاع طوال 24 ساعة، كما سيتم تدعيم الأبراج الجديدة بنظام جديد إلكترونى يسمح بالتحكم فى القطار من وحدات التحكم المركزية بالمحطات الرئيسية فى حالة تخطى السائق للقواعد العامة للقيادة، أو فى حالة فقدانه السيطرة على سرعة القطار، كما سيعمل النظام الجديد على مساعدة السائق فى التحكم فى حالة وجود حالات طارئة أو حرائق.

وأضاف المصدر، أن الفترة القادمة ستشهد سلسلة من أعمال التطوير فى البنية الأساسية بعدد من الخطوط الرئيسية والفرعية، بالإضافة إلى تطوير عدد من عربات القطارات العادية والمميزة المتهالكة وتزويد المحطات بأجهزة اتصالات حديثة يمكن من خلالها التواصل مع السائق بمنتهى السهولة دون تشويش، موضحاً أنه تم الاتفاق مع عدد من الشركات لتنفيذ المشروعات بعد موافقة البنوك الممولة على العروض المُقدمة من تلك الشركات.


موضوعات متعلقة:


"السكة الحديد" تدرس حظر دخول القطارات العادية محطة مصر لدواع أمنية












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة