35 فنانا يتبرعون بأعمالهم لصالح متحف لوس أنجلوس لمنع إغلاقه

الأربعاء، 25 فبراير 2015 01:01 م
35 فنانا يتبرعون بأعمالهم  لصالح متحف لوس أنجلوس  لمنع إغلاقه متحف لوس أنجلوس المعاصر
كتب شريف إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعرب العديد من الفنانين عن دعمهم القوى لمتحف لوس أنجلوس للفن المعاصر، والذى اشتهر بنضالاته فى العقد الماضى والآن يتجه إلى الاقتراض المالى بعد عجزه عن سداد رسوم الأوقاف، وقد بادر الفنانون بالتبرع بالأعمال الفنية الخاصة بهم فى مزاد لتجنب إغلاق المتحف، ويقام المزاد فى دار سوثبى للمزادات فى نيويورك، كجزء من بيع لدار المزادات الرائده لأعمال الفن المعاصر فى مبنى المزاد فى مساء يوم 12 و 13 مايو.

فى الوقت الحاضر تشمل قائمة التبرعات 35 عملا فنيا، وتتوقع دار سوثبى للمزادات أن تجلب هذه الأعمال الفنية ما يقرب من 10 ملايين دولار، وفقا "لفيليب فيرنى"، مدير المتحف.

وأضاف فيليب فيرنى، أن "المبلغ العائد من المزاد العلنى سيتم تخصيصه لصالح رسوم الأوقاف والمعارض والتعليم"، وأوضح "فيرنى" أن هذه الأعمال تم اختيارها بدقة شديدة من قبل خمسة فنانين يعملون داخل مجلس أمناء المتحف وهم "كاثرين أوبى"، و"باربرا كروغر"، و"مارك غروتجان"، و"مارك برادفورد"، و"جون بلدسارى".

وكل منهم قد تبرع بعمل واحد لهذه المناسبة، منهم اللوحة الملونة "ماء الوجه" التى رسمها السيد جروتجان منذ عام 2011 التى من المتوقع أن جلب فى المزاد ما يقرب من 2 أو 3 ملايين دولار، وتشمل قائمة الفنانين المشاركين الآخرين "جيف كونز"، و"سام ديورانت"، و"ليز لارنر"، و"شيبرد فيرى"، و"إليوت هندلى"، و"وإد رشا"عضو المجلس السابق.

جدير بالذكر أن دار سوثبى للمزادات حاولت ترتيب مزاد مماثل عام 2013 لجمع أموال لصالح بناء متحف "ويتنى" للفن الأمريكى الحديث بواسطة "رينزو بيانو"، وجاءت التبرعات من قبل بعض جامعى اللوحات والتجار والفنانين، وجلبت الأعمال 19.1 مليون دولار.


موضوعات متعلقة..



قصة أغرب تحول جنسى فى العالم.."السيدة الملتحية" تنشر سيرتها الذاتية










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة