بدء مؤتمر جامعة النهضة حول دور التعليم وتأثيره فى حياة الدول

الإثنين، 23 فبراير 2015 11:12 ص
بدء مؤتمر جامعة النهضة حول دور التعليم وتأثيره فى حياة الدول الدكتور فهمى لقمان المستشار التربوى لسفارة دولة إندونيسيا بالقاهرة
كتب إسماعيل رفعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدء منذ قليل مؤتمر جامعة النهضة العلمى، عن دور التعليم العالى وتأثيره فى حياة الدول، وتقدم اقتصادياتها ومستويات معيشة مواطنيها، بأحد فنادق مصر الجديدة.

ويهدف المؤتمر إلى مناقشة تعامل نظم التعليم العالى فى الدول العربية والإسلامية، مع العولمة وما يصاحبها من تحديات وما تتيح له من فرص وإمكانيات، كما يهدف المؤتمر إلى تدارس مستوى استفادة نظم التعليم العالى من التطور المعرفى المتعاظم وانعكاساته على البرامج الأكاديمية وأساليب التعليم ومستوى الخريجين.

ومن جانبه، أكد الدكتور فهمى لقمان المستشار التربوى لسفارة دولة إندونيسيا بالقاهرة، أن بلاده تعمل على توسيع التعاون الثقافى مع جمهورية مصر العربية، فضلاً عن زيادة البعثات بين البلدين، حيث تستقبل القاهرة طلاب إندونيسيا للدراسة بجامعة الأزهر وجامعات المنصورة والقاهرة وعين شمس.

وأضاف الدكتور فهمى لقمان المستشار التربوى لإندونيسيا بالقاهرة، لـ"اليوم السابع" على هامش المؤتمر، أن بلاده تستقبل مبتعثين مصريين للدراسة بها مؤكداً أن الفترة المقبلة سوف تشهد مزيدًا من التعاون الثقافى والعلمى بين البلدين.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة