بالفيديو..أصحاب الأكشاك عن ارتفاع أسعار السجائر:”اللى مش عاجبه ميشتريش والمدخن هيروح للصينى”

الإثنين، 23 فبراير 2015 01:42 م
بالفيديو..أصحاب الأكشاك عن ارتفاع أسعار السجائر:”اللى مش عاجبه ميشتريش والمدخن هيروح للصينى” سجائر
كتب مصطفى يحيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سادت حالة من الارتباك فى السوق المحلى، جراء رفع سعر الضريبة على السجائر وتراوحت الزيادة من 3 إلى 6 جنيهات لدى الباعة ابتداء من مساء أمس الأحد، فى حين يترقب آخرون الأسعار الجديدة، وتوقفوا مؤقتا عن البيع تحسبا لتباين أسعار البيع.

وبين مؤيد ومعارض من قبل البائعين سادت حالة من تباين الآراء بين أصحاب الأكشاك، بين مؤيد لارتفاع الأسعار ويراها أنها طبيعية وعلى من يريد السجائر أن يدفع تلك الزيادة، وبين معارض لارتفاع أسعار السجائر ويراها أنها ستساهم بقوة فى ركود سوق السجائر فى الفترة المقبلة .

كامير “فيديو7 قناة اليوم السابع المصورة”، استطلعت آراء أصحاب الأكشاك حول مدى رؤيتهم لارتفاع أسعار السجائر.

ويقول أحد أصحاب الأكشاك بمنطقة المهندسين، إن زيادة أسعار السجائر ستساهم فى ركود السوق بقوة، حين أن ارتفاع الأسعار سيؤثر بشكل سلبى على حركة البيع والشراء فى سوق السجائر، مؤكدا أنه حتى الآن يبيع بالسعر العادى دون زيادة، نظرا لعدم إبلاغه رسميا من قبل الشركة بالأسعار الجديدة .

ويقول آخر، إنه يبيع بالأسعار الجديدة، قائلا “اللى عايز هيشترى واللى مش عاجبه السعر ميشتريش”، مؤكدا أن الزيادة لن تؤثر على حركة البيع والشراء فمن اعتاد على شراء السجائر سيشتريها مهما كان ثمنها.

فيما يوضح صاحب أحد الأكشاك، الأسعار الجديدة، قائلا إن “سعر السجائر المريت وصل لـ 24جنيه وربع، حيث أنها كانت بـ21 جنيه قبل ارتفاع الأسعار، فيما ارتفع سعر سجائر lm من 15 جنيه إلى 16 وربع”، موضحا أن الزيادة تتراوح من جنيه إلى أربع جنيهات، مؤكدا أن الأقبال سيذهب إلى السجائر الصينى كحل بديل لارتفاع أسعار السجائر.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة