أسير فلسطينى بسجن "ريمون" يطعن شرطى إسرائيلى

الإثنين، 23 فبراير 2015 03:46 م
أسير فلسطينى بسجن "ريمون" يطعن شرطى إسرائيلى أسرى فلسطينين ـ صورة أرشيفية
رام الله (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أقدم أسير فلسطينى بسجن "ريمون" على طعن شرطى إسرائيلى يعمل سجانا، ما تسبب فى إصابته بجروح وصفت بالبسيطة.

وأوضح موقع القناة السابعة للتلفزيون الإسرائيلى اليوم الاثنين، أن الأسير الفلسطينى المحكوم بالسجن لمدة 13 عاما أقدم على طعن الشرطى مستعينا بقضيب حديدى، ما تسبب فى جرح الشرطى فى الوجه بجرح طوله 7 سنتمترات، وكان الأسير الفلسطينى فى عملية نقل من سجن "ريمون" إلى سجن "نتسين" لتلقى العلاج الطبى عندما طعن الشرطى. وأكد أن الشرطى تلقى العلاج الطبى فى الموقع بعد وصف حالته بالبسيطة.

أعلن نادى الأسير الفلسطينى أن أسير فى سجن "ريمون" قام بطعن ضابط محتل انتقاما للعقوبات المفروضة على الأسرى والتى ازدادت حدتها تزامنا مع التنقلات التعسفية التى نفذتها مصلحة سجون الاحتلال بحقهم فى الآونة الأخيرة، مشيراً إلى أنه لم يكشف عن اسم الأسير حتى اللحظة.

ومن جانبه، حمّل رئيس هيئة شئون الأسرى والمحررين عيسى قراقع إدارة سجون الاحتلال، المسئولية كاملة عن التصعيد فى سجن "ريمون"، الذى قاد إلى قيام أسير بضرب أحد ضباط السجن.

وقال قراقع إن إدارة سجون الاحتلال فرضت منذ خمسة أيام إجراءات صارمة وتعسفية على المعتقلين من خلال قيامها بحملة تنقلات تعسفية والاعتداء على عدد منهم وزجهم فى زنازين انفرادية، وإغلاق الأقسام ومنع الأسرى من الخروج إلى الساحة وفرض غرامات مادية ومنع الزيارات، الأمر الذى جعل الوضع لا يحتمل.

وحذر من تنامى حالة التصعيد والانتقام التى تقودها إدارة السجون من خلال زج قوات قمعية داخل السجن، ودعا إلى ضرورة التدخل السريع لإنقاذ حياة الأسرى فى "ريمون" وكافة السجون والمعتقلات، الذين أصبحوا رهائن لسياسة البطش والانتقام من قبل السجانين.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة