وزير التعليم: إعلان الناجحين فى مسابقة الـ"30 ألف وظيفة" منتصف مارس.. وتعيينهم وفقا لنتيجة الترتيب العام للمسابقة.. ويؤكد: الأولوية للأعلى تقديرًا والأكبر سنًا.. واختيار 25% من المتقدمين احتياطيًا

السبت، 21 فبراير 2015 03:06 م
وزير التعليم: إعلان الناجحين فى مسابقة الـ"30 ألف وظيفة" منتصف مارس.. وتعيينهم وفقا لنتيجة الترتيب العام للمسابقة.. ويؤكد: الأولوية للأعلى تقديرًا والأكبر سنًا.. واختيار 25% من المتقدمين احتياطيًا الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، أنه تم الانتهاء من اختبارات المتقدمين لشغل وظيفة معلم أخصائى مساعد، ضمن مسابقة الـ"30 ألف معلم"، وبلغ عدد الذين أدوا الاختبارات بالتعليم العام 313 ألفا و815 مرشحا، و12500 متقدم بالتعليم الفنى.

وأضاف محمود أبو النصر خلال لقائه اليوم لجنة مسابقة الــ"30 ألف معلم" أنه يتم ترتيب الناجحين فى الاختبار ترتيبا عاما على مستوى الجمهورية فى كل تخصص طبقا لمعايير المفاضلة المنصوص عليها بالمادة (4) من اللائحة التنفيذية لقانون التعليم رقم 155، على رأسها درجة المؤهل (امتياز ــ جيد جدا ــ جيد ــ مقبول) والمؤهل الأعلى (ماجستير ـ دكتوراه) ونتيجة الاختبارات العامة والتخصصية "نسبة مئوية" والأقدمية فى المؤهل والأكبر سناً.

وشدد وزير التربية والتعليم حسب بيان صادر عن الوزارة على أنه يتم التسكين على الوظائف المطلوبة لكل تخصص فى كل محافظة وفقا لنتيجة الترتيب العام، وتبعا للاحتياجات الفعلية بها طبقا لمحل الإقامة الثابت ببطاقة الرقم القومى للمتعاقد، وفى حالة عدم احتياج المحافظة للتخصص، يسكن وفقا لأقرب احتياج لمحل إقامته كلما أمكن ذلك.

وأوضح وزير التربية والتعليم أنه من المقرر أن يتم الإعلان عن ترتيب المرشحين للـ"30 ألف وظيفة" خلال النصف الثانى من شهر مارس المقبل، كما يتم إعلان ترتيب 25% من الــ30 ألف وظيفة كاحتياطى، للاستعانة بهم فى حالة عدم صحة بيانات المتقدمين فى القائمة الأساسية.

وأكد وزير التربية والتعليم، أنه يتم تشكيل لجنة تتكون من، عضو أو أكثر من جهاز المتابعة بديوان عام الوزارة، وعضو من الشئون القانونية بالمديرية، وعضو من شئون العاملين، وعضو من الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة للتأكد من صحة بيانات المتقدمين من مصادرها الرسمية بالجامعات والكليات المختلفة، مشيرا إلى أنه تتم الاستعانة بالأسماء الاحتياطية لمن يثبت عدم صحة بياناته أو تلاعبه فى الأوراق المقدمة.

واستطرد وزير التربية والتعليم، أنه عقب التعيين سوف يتم تنظيم دورة تدريبية للمتقدمين بالأكاديمية المهنية للمعلم، قبل البدء فى التدريس، ومدة هذه الدورة أسبوعين: أسبوع تأهيل والآخر فى مادة التخصص.

وكشف وزير التربية والتعليم عن أنه يتم الإعلان عن أعداد الوظائف المطلوبة لكل تخصص بكل محافظة للتعليم العام والتعليم الفنى لاحقا على موقع الوزارة بإجمالى 28198 وظيفة للتعليم العام و1802 وظيفة للتعليم الفنى بالمحافظات المختلفة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة