نجاح جراحة نادرة لتطوير أذن طفل بريطانى من غضاريف ضلوعه

الإثنين، 02 فبراير 2015 06:23 ص
نجاح جراحة نادرة لتطوير أذن طفل بريطانى من غضاريف ضلوعه عملية جراحية - أرشيفية
كتب عبدالعظيم الخضراوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نجح الأطباء فى بريطانيا فى إجراء جراحة نحت أذن من ضلوع أحد الأطفال البريطانيين الذين يعانى من مشكلة فى شكل صوان الأذن بسبب عيب خلقى مولود به.

وفقا لموقع صحيفة تليجراف البريطانية فإن الجراحة التى استغرقت 13 ساعة فى المجموع وتمت على مرتين للطفل جورج هويل البالغ 11 سنة من العمر، وهى من الجراحات النادرة وكانت نتائجها مذهلة، حيث تبدو الأذن الجديدة شبيهة تماما بالأذن الطبيعية.

يقول وليد صباغ استشارى جراحة التجميل البريطانى فى مستشفى رويال فرى فى لندن أن جورج ولد بهذه الحالة النادرة التى لا تنمو فيها أذنه اليسرى ولا يوجد فيها قناة سمعية كما يعانى من ضعف سمع فى أذنه اليمنى، وأنه أجرى الجراحة والتى مكنت جورج من الحصول على أذن جديدة.

مما يذكر أن الطفل كان يعانى من حالة نفسية سيئة نتيجة تعامل أصحابه، ونتيجة ضعف قدرته على التواصل مع المعلمين وتناقص سمعه تدريجيا خلال آخر 3 سنوات، وقام الأطباء بأخذ قطع من غضروف الضلوع من النصف الأيسر من جسده، وإضافتها إلى ما لديه من الغضاريف الطبيعية فى أذنه وتوصيلها بالأوعية الدموية العادية، وزراعتها تحت الجلد.

يتشرف "اليوم السابع" باستقبال استشاراتكم الطبية على البريد الإلكترونى التالى health@youm7.com


الموضوعات المتعلقة..

زرع أذن صناعية فى المختبر


بالصور.. العلم يقهر عبث السرطان بوجوه وأجساد المرضى.. تقنية جديدة تمنع تساقط الشعر بسبب الكيماوى.. وابتكار أنف وأذن وثدى وعيون وخصية صناعية








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة