"المصرى الديمقراطى" يحسم موقفه بالمشاركة فى "صحوة مصر".. ويكتفى بالتنسيق على الفردى مع "الوفد المصرى".. والأمين العام: نبحث عن القائمة الأقرب إلينا.. وسكرتير عام "الوفد" يرد: أمر غير طبيعى

الإثنين، 02 فبراير 2015 04:03 م
"المصرى الديمقراطى" يحسم موقفه بالمشاركة فى "صحوة مصر".. ويكتفى بالتنسيق على الفردى مع "الوفد المصرى".. والأمين العام: نبحث عن القائمة الأقرب إلينا.. وسكرتير عام "الوفد" يرد: أمر غير طبيعى الدكتور محمد أبو الغار
كتب أمين صالح- سمر سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حسم الحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى موقفه بالمشاركة فى قائمة "صحوة مصر" لخوض انتخابات البرلمان، رغم أنه أحد الأطراف الأساسية بتحالف الوفد المصرى الانتخابى، والتى شاركت فى صياغة وثيقة التحالف ووقعت عليها.

وأكد رئيس الحزب الدكتور محمد أبو الغار فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أنه سيكتفى بالتواجد داخل التحالف من خلال المقاعد الفردية، ومن المعروف للجميع أنه لا يوجد تحالفات على المقاعد الفردية وإنما تنسيق فى أقصى تقدير، فيما انضم الدكتور محمد أبو الغار إلى أحزاب التيار الديمقراطى فى عدد من الاجتماعات وكان أبرزها الاجتماع الأخير الذى أعقب مقتل "شيماء الصباغ" القيادية بحزب التحالف الشعبى الاشتراكى، ومن قبله عدد من الاجتماعات المتعلقة بملف الانتخابات البرلمانية، وهو ما فسره رئيس الحزب بأن هناك تحالفًا سياسيًا بين الحزب والتيار الديمقراطى، مؤكدا وجود تقارب فكرى وأيدولوجى بين الطرفين.

وقال الدكتور محمد أبو الغار، رئيس الحزب المصرى الديمقراطى، إنه تم الاتفاق مع تحالف الوفد المصرى أن يخوض المصرى الديمقراطى الانتخابات بالنظام الفردى تحت لواء التحالف أما فيما يخص القائمة فإن الحزب المصرى الديمقراطى سينضم لقائمة الدكتور عبد الجليل مصطفى.

ولفت أبو الغار، إلى أن الحزب حسم موقفه بالمشاركة فى الانتخابات البرلمانية المقبلة، مشيرا إلى أن الاستعداد يجرى عليها على قدم وساق، مؤكدا أنه يتوقع أن تفوز الأحزاب المدنية بالأغلبية فى البرلمان المقبل.

وقال أحمد فوزى، الأمين العام للحزب المصرى الديمقراطى، إن الحزب أعلن منذ بداية انضمامه إلى تحالف "الوفد المصرى"، أنه لن يشارك فى قوائم إلا التى تمثله وتعبر عنه، مشيرا إلى أنهم بذلوا محاولات وجهودا كبيرة فى اتجاه توحيد قائمة الوفد المصرى وقائمة "صحوة مصر" التى يقودها الدكتور عبد الجليل مصطفى، إلا أنها لم تنجح حتى الآن.

وأضاف "فوزى" لـ"اليوم السابع"، أن الحزب قرر المشاركة فى قائمة "صحوة مصر" والتنسيق مع تحالف الوفد المصرى على مقاعد الفردى، متوقعا تضاؤل فرص قائمتى الوفد المصرى وصحوة مصر فى المنافسة وسط ما وصفه بدعم السلطة التنفيذية لقائمة الدكتور كمال الجنزورى رئيس مجلس الوزراء الأسبق.

وبدوره قال المهندس حسام الخولى، مساعد سكرتير عام حزب الوفد ورئيس لجنة الانتخابات بتحالف الوفد المصرى، إن الهيئة العليا لحزب الوفد ستجتمع مساء اليوم الجمعة لإقرار أسماء مرشحى الحزب على المقاعد الفردية، لافتا إلى أن الاجتماع سيضم 33 عضوا من أعضاء الهيئة العليا.

وأضاف "الخولى" لـ"اليوم السابع"، أن اللواء أمين راضى يتولى الأن إعداد أسماء المرشحين على القوائم، مشيرا إلى أن الحزب المصرى الديمقراطى أكد أنه سينضم إلى قائمة صحوة مصر التى يتولى الدكتور عبد الجليل مصطفى إعدادها والاكتفاء بالتنسيق مع الوفد المصرى على المقاعد الفردية.

وأكد "الخولى" أن موقف الحزب ليس طبيعيا، قائلا: "نحن نعلم أن هناك عددًا كبيرًا من أعضاء الحزب يميلون إلى الدكتور عبد الجليل مصطفى ونحن نقدر موقفهم ونعتبر المصرى الديمقراطى من الأحزاب الرئيسية داخل التحالف والتى نقدرها ولا نتمنى حدوث خلافات داخلية لسبب بسيط مثل هذا".


موضوعات متعلقة


رئيس الحزب المصرى الديمقراطى: وزير الداخلية تعهد بكشف قاتل شيماء الصباغ


نبيل فهمى وجنينة وأبو الغار يصلون عزاء شيماء الصباغ بالحامدية الشاذلية










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة