شروط الحصول على منح تدريبية لتجهيز خريجى الجامعات لسوق العمل

الخميس، 19 فبراير 2015 07:25 م
شروط الحصول على منح تدريبية لتجهيز خريجى الجامعات لسوق العمل غادة والى وزيرة التضامن
كتب هانى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت جمعية التطوير والتنمية المهنية الغير هادفة للربح والمشهرة بوزارة التضامن الاجتماعي، عن إطلاق برنامج المنح التدريبية المجانية "طريقك لسوق العمل" WFP، لخريجى الجامعات، بهدف إكساب الخريجين مهارات العمل والحياة الأساسية التى تمكنهم من التنافس بقوة فى سوق العمل والحصول على فرص متميزة وتحقيق النجاح فى حياتهم المهنية.

ويهدف برنامج طريقك لسوق العمل إلى غرس مجموعة من المهارات والمفاهيم فى نفوس المتدربين، منها المهارات المتعلقة ببناء الشخصية والتواصل الفعال والقيادة وبناء الثقة، والتفكير النقدي، والتعليم المستمر، والعمل الجماعي، والالتزام بأخلاقيات العمل المهني.

ومن جانبه قال محمد فاروق حفيظ، رئيس مجلس إدارة جمعية التطوير والتنمية المهنية، حسب بيان إعلامى للجمعية اليوم، أننا نؤمن بأن المدخل الحقيقى للتنمية الشاملة فى مصر هو تطوير وصقل مهارات المواطن المصري، سواء كانت إسهاماته من خلال القطاعين العام والخاص أو مؤسسات المجتمع المدني، وعليه فإن الاستثمار فى قدرات الإنسان المصرى هو استثمار مباشر فى مستقبل مصر.

وأشار حفيظ إلى أن البرنامج صمم خصيصًا ليتناسب مع الاحتياجات العملية لخريجى الجامعات وهو برنامج مكثف يعمل على إكساب الخريج الحديث المهارات اللازمة لسوق العمل والتنافس فيه بقوة، فبجانب الدراسة النظرية يعتمد هذا البرنامج على أساليب التعليم الحديثة مثل المحاكاة ودراسة الحالات المقتبسة من الواقع العملي، وذلك لإعطاء المتدرب فرصة التطبيق العملى للمعرفة المكتسبة.

ويستمر برنامج طريقك لسوق العمل لمدة 6 أسابيع ويشمل 5 وحدات وهم: "تطوير مهارات التعامل باللغة الإنجليزية فى مجال العمل، وتطوير مهارات الحصول على وظيفة، وبناء الشخصية واكتساب مهارات العمل، والوحدات الإدارية المتخصصة كالموارد البشرية وخدمة العملاء وإدارة المكتب، بالإضافة إلى وحدة مشروع التخرج"، والتقدم للمنحة على موقع الجمعية بالإنترنت.

ووضعت الجمعية مجموعة من المعايير يجب توافرها فى الحاصلين على المنحة وهي:" أن يكون المتقدم مصرى الجنسية، وأن لا يزيد عمر المتقدم عن 27 عاما وحديث التخرج، وأن يكون المتقدم حاصل على شهادة التخرج من أحد الجامعات الحكومية، وأن يجتاز المتقدم المقابلة الشخصية، واختبار تحديد المستوى الخاص باللغة الإنجليزية، والالتزام بحضور الدورة التدريبية لمدة 6 أسابيع".

لمزيد من التفاصيل على الرابط التالى..http://homepage.pdf-eg.org/index_ar.aspx









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة