"الكهرباء": دخول 375 ميجا وات من الخطة العاجلة نهاية مايو القادم

الأربعاء، 18 فبراير 2015 05:30 ص
"الكهرباء": دخول 375 ميجا وات من الخطة العاجلة نهاية مايو القادم محطة كهرباء - أرشيفية
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت المهندسة صباح مشالى وكيل أول وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة المصرية لتطوير الأداء والاتصال السياسى، أنه سيتم ربط قدرات جديدة للشبكة القومية نهاية مايو القادم بقدرة 375 ميجا وات.

وأضافت المهندسة صباح مشالى وكيل أول وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة المصرية لتطوير الأداء والاتصال السياسى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن هذه القدرات هى أولى ثمار الخطة العاجلة التى تتبناها الوزارة استعداداً للصيف القادم لمواجهة ارتفاع الأحمال، لافتاً إلى أن الخطة العاجلة تستهدف إضافة 3600 ميجا وات للشبكة بشكل تدريجى حتى نهاية يوليو القادم.

وأشارت وكيل أول وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة المصرية لتطوير الأداء والاتصال السياسى إلى أن الـ375 ميجا وات هم قدرات 3 وحدات من محطتى دمياط وأسيوط، والتى تصل قدرتهم الإجمالية إلى 1500 ميجا وات، مشيرة إلى أن كل وحدة تصل قدرتها لـ125 ميجا وات.

وقالت وكيل أول وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة المصرية لتطوير الأداء والاتصال السياسى، إن وزارة الكهرباء تسابق الزمن لتنفيذ الخطة العاجلة قبل بداية فصل الذروة "الصيف" والذى من المتوقع أن تصل فيه أقصى حمل على الشبكة إلى 31 ألف ميجا وات وذلك فى زمن قياسى مدته 6 أشهر.

موضعات متعلقة..
مصدر بـ"الكهرباء": انتهاء 87% من برنامج صيانة المحطات استعدادًا للصيف








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة