وزير الاتصالات: طرح 10 مشروعات تكنولوجية فى المؤتمر الاقتصادى.. وإطلاق بطاقة الرقم القومى الذكية خلال أسابيع.. عاطف حلمى: الحادث الإرهابى لن يزيدنا إلا قوة وتصميما على تحقيق كل ما يتمناه المواطن

الإثنين، 16 فبراير 2015 02:40 م
وزير الاتصالات: طرح 10 مشروعات تكنولوجية فى المؤتمر الاقتصادى.. وإطلاق بطاقة الرقم القومى الذكية خلال أسابيع.. عاطف حلمى: الحادث الإرهابى لن يزيدنا إلا قوة وتصميما على تحقيق كل ما يتمناه المواطن المهندس عاطف حلمى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
كتب مدحت عادل - هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
علق المهندس عاطف حلمى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، على قتل ٢١ مصريا على يد تنظيم داعش الإرهابى فى ليبيا قائلا: إنه لن يزيدنا إلا قوة وتصميما على المضى قدما فى تحقيق كل ما يتمناه المواطن المصرى، وعقد المؤتمر الاقتصادى فى موعده.

ونعى وزير الاتصالات شهداء مصر الذين قتلوا على أيدى تنظيم داعش الإرهابى فى ليبيا، وقدم الوزير تعازيه للشعب المصرى وأهالى الضحايا معربا عن أسفه لضحايا الحادث الأليم.

وقال المهندس عاطف حلمى أمام مؤتمر غرفة التجارة الأميركية اليوم- الاثنين- أننا امام مسؤلية كبيرة لتوفير مناخ جاذب للاستثمار وتحقيق امال وطموحات المواطنين، مهما حصل من احداث، فمصر برغم ما يجرى فيها هناك شعور بالأمن والأمان لدى المستثمرين وان هناك خطوات جادة وفعالة فى الإصلاح الاقتصادى.

وكشف وزير الاتصالات، أن الوزارة ستطرح ١٠ مشروعات استثمارية خلال المؤتمر الاقتصادى المقرر عقده فى مارس المقبل فى مدينة شرم الشيخ.

وأضاف "حلمى"، أن هذه المشروعات تتضمن مشروعاً يتعلق بأجهزة التابلت، إلى جانب مشروعات أخرى تعود بالنفع على الاقتصاد المصرى.

وأشار الوزير أن تكلفة المشروعات التى ستعرضها الوزارة فى المؤتمر، تصل إلى ٢٣ مليار جنيه منها لإنشاء خمس قرى تكنولوجية ومشروع العدادات الذكية.

واشار الوزير إلى أن أن هناك شركتين عالميتين يعملان بمجال الحوسبة السحابية سوف يستثمران بالسوق المصرى قريبا.
وقال الوزير انه سيتم الاعلان خلال أسابيع عن مشروع بطاقة الرقمى الذكية بالتعاون مع مصلحة الأحوال المدنية كما انهالت ساعد فى مساعدة المستخدمين أيضاً بشان التطبيقات المالية والمدفوعات من خلال التوقيع الاليكترونى.

أكد حلمى، أن الزيارة التى أجراها مسئولو الشركات العالمية، فى الفترة الماضية، تعطى رسالة قوية للعالم بأن مصر على الطريق الصحيح، وأن مصر جاهزة للاستثمار.

وأضاف "حلمى" أن الفترة الماضية شهدت تطورات تستحق أن نفخر بها، وذلك بالتعاون مع الشركاء فى القطاع الخاص، لافتاً إلى أن هناك ثقة كبيرة بأن مصر ستصل إلى المستقبل الذى تستحقه.

وأشار "حلمى" إلى أن القطاع الخاص المصرى عليه دور كبير فى تعزيز معدلات نمو لقطاع الاتصالات فى الفترة المقبلة، مؤكدا أن مصر هى محور أفريقيا والمنطقة بالكامل وهو ما يعزز من الفرص الاستثمارية المتاحة فى مصر.

وكانت غرفة التجارة الأمريكية مؤتمرها قد استهلت مؤتمرها اليوم بالوقوف دقيقة حدادا على أرواح 21 مصريا قتلهم تنظيم داعش الإرهابى فى ليبيا. واستنكر أفانيس اكليمندوس رئيس الغرفة بالقاهرة العمل الاجرامى الذى أقدم عليه الارهابيون فى ليبيا ضد المصريين، وشارك فى مؤتمر غرفة التجارة الامريكية اليوم المهندس عاطف حلمى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وباسم مبارك الرئيس الاقليمى لشركة اوراكل فى مصر.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة