شركات إلحاق العمالة: غير مسموح لنا تشغيل عمالة فى ليبيا

الإثنين، 16 فبراير 2015 12:30 م
شركات إلحاق العمالة: غير مسموح لنا تشغيل عمالة فى ليبيا عمالة مصرية - أرشيفية
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد حمدى إمام رئيس شعبة شركات الحاق العمالة بغرفة القاهرة التجارية، أن جميع شركات توظيف العمالة الى الخارج فى مصر، لم تقوم على الاطلاق بتوظيف عمالة الى دولة ليبيا ولم يسمح لها من قبل، وأن المنوط به تشغيل العمالة الى دولتى ليبيا والأردن هى وزارة القوى العاملة وليست الشركات.

وأضاف إمام فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أن جميع الشركات محظور عليها العمل على هاتين الدولتين منذ بداية تشغيل العمالة بها، وهى ضمن قرارات وزارة القوى العاملة ، كما أن سوق العمالة بهذه الدول لم يكن واعد لشركات توظيف العمالة بالخارج فى مصر .

كما أوضح إمام أن أسواق الدول الواعدة لتوظيف العمالة بالخارج تأتى فى مقدمتها السعودية والتى تحظى بالنسبة الاكبر وعدد العاملين بها 3 مليون مصرى ، ويليها دول الخليج بنسب ضئيلة وتتضمن دول الامارات ، والكويت ، والبحرين ، وعمان ، وقطر ، والبحرين .

وفيما يتعلق بالتأمين على حياة العاملين بالخارج وضمان حقوقهم ، أكد امام أن الشعبة اقترحت من قبل بوليسية تأمين على حياة المصريين العاملين والفصل التعسفى لهم بالخارج خلال فترة تولى أحمد حسن البرعى وزير القوى العاملة الاسبق ، وتم توقيع بروتوكول تعاون بين الوزارة والشعبة الا أنه لم يتم تفعيله حتى الان ، ولازالت شركات الحاق العمالة تطالب به .

وأوضح أن عدد شركات العمالة فى مصر يبلغ عددها 1200 شركة ، فى حين أن العاملين الفعليين فى تشغيل العمالة بالخارج 850 شركة .








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة