مطالبات بوثيقة تأمين على المؤتمر الاقتصادى بشرم الشيخ.. واللجنة المنظمة: لم نطرح الفكرة للنقاش.. ورؤساء شركات: لدينا وثيقة تأمين على المشاركين ضد مخاطر العنف السياسى.. والحكومة لم تطلب التعاقد

السبت، 14 فبراير 2015 02:29 م
مطالبات بوثيقة تأمين على المؤتمر الاقتصادى بشرم الشيخ.. واللجنة المنظمة: لم نطرح الفكرة للنقاش.. ورؤساء شركات: لدينا وثيقة تأمين على المشاركين ضد مخاطر العنف السياسى.. والحكومة لم تطلب التعاقد عبد الرؤوف قطب رئيس الاتحاد المصرى لشركات التأمين
كتب هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالب رؤساء شركات التأمين فى مصر اللجنة المنظمة لمؤتمر "دعم وتنمية الاقتصاد المصرى.. مصر المستقبل"، المقرر انعقاده فى الفترة من 13-15 مارس بشرم الشيخ، بضرورة التعاقد على وثيقة للتأمين على المشاركين بالمؤتمر بهدف توصيل رسالة إلى الوفود المشاركة بمدى اهتمام الحكومة المصرية بالتأمين على المشاركين، خاصة عقب أحداث العنف التى تشهدها البلاد مؤخرا.

كما طالبوا بتعاقد اللجنة المنظمة على وثيقة تأمينية تتحمل تكاليف الاستعداد للمؤتمر فى حالة تأجيله أو إلغائه لأية أسباب خاصة عقب التكاليف المادية الضخمة التى أنفقتها الحكومة خلال الفترة الماضية للاستعداد للمؤتمر، مشيرين إلى أن شركات التأمين لديها عدد من العروض التى تتناسب مع المؤتمر ويتم التعاقد عليها فى مختلف المؤتمرات والمعارض العالمية.

وأوضح رؤساء شركات التأمين، أن الشركات لديها وثائق للتأمين ومن بينها وثيقة المؤتمرات والتى تتحمل تكاليف المؤتمر فى حالة إلغائه أو تأجيله لأية أسباب، ووثيقة "العنف السياسى" والتى تتحمل التأمين على الوفود المشاركة ضد أية مخاطر تتعلق بالعنف السياسى والشغب، بالإضافة إلى وثيقة المسافر التى تغطى تكاليف علاج المشاركين خلال فترة مشاركتهم بالمؤتمر.

ومن جانبه دعا عبد الرؤوف قطب، رئيس الاتحاد المصرى لشركات التأمين، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، الحكومة للتعاقد على وثيقة تأمين لتغطية مخاطر إلغاء المؤتمر الاقتصادى لأية أسباب والتأمين على جميع الوفود المشاركة بالمؤتمر ضد أى مخاطر للعنف السياسى، مشددا على أن شركات التأمين فى مصر لديها القدرة على طرح مثل تلك الوثائق.

وهو ما أكده عادل موسى، رئيس مجلس إدارة شركة مصر للتأمين، أن شركات التأمين لديها الاستعداد التام للتأمين على المؤتمر ولكن حتى الآن لا توجد أية عروض من اللجنة المنظمة للمؤتمر حول الأمر، مشيرا إلى أهمية التأمين على المؤتمر بهدف توصيل رسالة باهتمام الحكومة بالمشاركين بالمؤتمر.

فيما أكدت الدكتورة أمانى توفيق، أستاذ التأمين بكلية التجارة جامعة المنصورة، أن شركات التأمين فى مصر لديها القدرة لتغطية المخاطر التأمينية لمؤتمر مارس، مضيفة أنه فور اندلاع الثورة أصدرت الشركات وثيقة "العنف السياسى" التى تغطى المخاطر التأمينية ضد أحداث العنف السياسى، مشيرة إلى أن تلك الوثيقة تعد هى الأنسب للتأمين على المشاركين بالمؤتمر.

وأضافت "توفيق"، لـ"اليوم السابع"، أنه بالنسبة للتأمين على الممتلكات فإن شركات التأمين فى مصر لديها من الوثائق ما يمكنها أن تطرحه لتأمين الممتلكات الخاصة بالمشاركين أو المؤتمر، مشددة على أهمية تعاقد اللجنة المنظمة على التعاقد على وثيقة للتأمين على المؤتمر وتتحمل تكلفتها الحكومة من أجل توصيل رسالة باهتمامها بالتأمين على المشاركين.

وفى المقابل أكد مصدر مطلع باللجنة المنظمة لمؤتمر "دعم وتنمية الاقتصاد المصرى.. مصر المستقبل"، أن اللجنة لم تناقش التعاقد على وثيقة للتأمين على المؤتمر والمشاركين به، مضيفا أنها لا ترى أهمية فى التأمين على المشاركين بالمؤتمر، خاصة وأن أغلبهم رجال أعمال كبار لديهم وثائق بالفعل ضخمة للتأمين عليهم ضد أية مخاطر.


موضوعات متعلقة:

غرفة التجارة والصناعة الكونغولية تشارك فى المؤتمر الاقتصادى بشرم الشيخ









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة