مخترع بطاريات الليثيوم يبتكر بطارية خارقة أسرع 60% من العادية

السبت، 14 فبراير 2015 09:05 ص
مخترع بطاريات الليثيوم يبتكر بطارية خارقة أسرع 60% من العادية البروفيسور مع الرئيس الأمريكى أوباما
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن البروفيسور John Goodenough مبتكر بطاريات الليثيوم التى تعمل بها معظم الأجهزة الذكية التى نستخدمها، أنه بصدد ابتكار بطاريات جديدة وخارقة أقوى وأسرع 60% من البطاريات العادية.

مميزات البطارية الخارقة

أكد البروفيسور "جون" البالغ من العمر 92 عاما، أنه يعمل على تطوير بطارية خارقة، ستغير من طريقة استخدامنا واستهلاكنا للكهرباء، حيث يزعم أن هذا الابتكار الجديد سيحل مشكلة تخزين الطاقة الكهربائية الزائدة مما يسهل من تخزين الطاقة الشمسية.

فوائد هذه البطاريات

كما سيساعد هذا الابتكار على صمود بطاريات الهواتف الذكية لفترة أطول، حيث سيمكنها البقاء ليومين كاملين دون الحاجة إلى شحنها، مما يساعد فى حل مشكلة البطاريات المزعجة التى تقف عائقا أمام تطور الهواتف الذكية من خلال استخدام الليثيوم النقى أو فلز الصوديوم، بالإضافة إلى المساهمة فى انتشار السيارات الكهربائية من خلال دعمها بالقدرة على السير والسفر لمسافات طويلة دون الحاجة إلى شحنها.

محاولات إصلاح مشكلة سرعة نفاد البطارية

ووفقا للموقع الإلكترونى لصحيفة DailyMail البريطانية، حاول العديد من المبتكرين إصلاح مشكلة البطارية لكن باءت جميع المحاولات بالفشل، لكن استطاعت شركة "تيسلا" الشهيرة المتخصصة فى مجال السيارات حل هذه المشكلة وتزويد سياراتها ببطاريات تمكنها من السير لمسافة 312 ميلا، لكن وقف السعر الباهظ للسيارة والذى يصل إلى 100 ألف دولار عائقا أمام انتشارها بشكل كبير.

الموضوعات المتعلقة:

كيفية اختبار بطارية هاتفك والتأكد من كفاءتها


بالصور.. 10 طرق مختلفة للحفاظ على بطارية هاتفك الآى فون












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة