"التعليم العالى": لم نصدر قرارا رسميا بإلغاء انتخابات الاتحادات الطلابية

السبت، 14 فبراير 2015 03:09 م
"التعليم العالى": لم نصدر قرارا رسميا بإلغاء انتخابات الاتحادات الطلابية الدكتور السيد عبد الخالق وزير التعليم العالى
كتبت هند عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور السيد عبد الخالق وزير التعليم العالى، عدم صدور قرار نهائى بإلغاء انتخابات الاتحادات الطلابية، مضيفاً: "الأمر يعود للطلاب لأنه أمر يخصهم"، مشددا على عدم إرسال أى خطابات للجامعات بتأجيل إجراء الانتخابات للعام الدراسى المقبل، لمخالفة ذلك للائحة الطلابية والتى حددت موعد إجراؤها فى الأسبوع الثالث من الفصل الدراسى الأول.

من جانبه، أكد الدكتور حسين عيسى، رئيس جامعة عين شمس، عدم تلقى أى خطابات رسمية من وزارة التعليم العالى بإلغاء إجراء انتخابات الاتحادات الطلابية هذا العام وتأجيلها للعام الدراسى المقبل.

وأوضح رئيس جامعة عين شمس فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن موعد إجراء الانتخابات الطلابية أو إلغاءها لم يتم تحديده بعد.

وكشفت مصادر مطلعة بوزارة التعليم العالى عن تقدم عدد من طلاب جامعة عين شمس بمذكرة عاجلة للمستشار القانونى للوزارة الدكتور صلاح فوزى، للمطالبة بإعادة النظر قانونيا فى اللائحة الطلابية والتى تم اعتمادها رسميا فى نهاية الفصل الدراسى الأول.

وأوضح المصدر أن المذكرة تضمنت المطالبة بمراجعة أكثر من 10 مواد باللائحة الطلابية قانونيا، كما تم إرسال عدد من المقترحات الخاصة باللائحة، مشيراً إلى أن المستشار القانونى للوزارة يعد مذكرة قانونية حول اللائحة بعد النظر فى المذكرة الطلابية المقدمة إليه.

من جانبه، أكد الدكتور عز الدين أبو ستيت، نائب رئيس جامعة القاهرة لشئون التعليم والطلاب ورئيس لجنة إعداد اللائحة الطلابية، أن عددا من طلاب جامعة عين شمس تقدموا بمذكرة للمطالبة بالمراجعة القانونية لعدد من مواد اللائحة الطلابية، مشيرا إلى أنه سيتم النظر فى تلك المذكرة والمواد التى يوجد عليها خلاف.

يذكر أن وزير التعليم العالى قد تلقى خطابات رسمية من عدد كبير من طلاب الجامعات بإلغاء إجراء الانتخابات الطلابية المقرر انعقادها خلال الفصل الدراسى الثانى، والذى انطلق منذ عدة أيام لمخالفتها للائحة الطلابية، والتى تقرر إجراء الانتخابات خلال الأسبوع الثالث من الفصل الدراسى الأول.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة