الإمارات تصل للمرحلة نصف النهائية فى مسابقة إريكسون للابتكار

السبت، 14 فبراير 2015 04:20 ص
الإمارات تصل للمرحلة نصف النهائية فى مسابقة إريكسون للابتكار شركة إريكسون
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت إريكسون عن أسماء الفرق العشرة الأولى المشاركة فى المرحلة نصف النهائية من جوائزها السادسة السنوية للابتكار، وهى مسابقة تهدف لإتاحة الفرصة أمام طلاب الجامعات للمساهمة فى إحداث تطورات جوهرية فى المجتمع، وتضم قائمة الفرق المشاركة من منطقة الشرق الأوسط فريق فى آر موشن (VRMotion) الإماراتى، والذى يضم طلاباً من جامعة نيويورك فى أبوظبى.

وقد قدم فريق فى آر موشن ضمن إطار مشاركته فكرة رائدة يمكن أن تساهم فى إعادة صياغة ملامح قطاع الخدمات التعليمية، وتقوم هذه الفكرة على مزايا تقنيات التعليم عبر الإنترنت، وتسخر حلول الواقع الافتراضى (Virtual Reality)، حيث أنها تجسد بذلك موضوع دورة المسابقة للعام 2015 ، ألا وهو "مستقبل التعليم".
وتتيح هذه التقنية الافتراضية للطلاب تحصيل المزيد من فرص التدريب العملى فى المجال التعليمي، وهى تعتمد على بيئة ثلاثية الأبعاد تم إنشاؤها للتعمق بشكل مفصل فى موضوعات محددة.
وقال جيريش جوهر نائب الرئيس ورئيس قسم الموارد البشرية فى شركة إريكسون بمنطقة الشرق الأوسط: "نفخر بوصول فريق فى آر موشن إلى المرحلة نصف النهائية فى حفل توزيع جوائز إريكسون للابتكار 2015، حيث استقطبت مشاركة أعضاء الفريق اهتماماً واسع النطاق من قبل القائمين على الجوائز ولجنة التحكيم، فهى مبادرة هامة من شأنها أن تساهم فى إعادة رسم ملامح مستقبل التعليم وتساعد على إتاحته للجميع.

يذكر أن إريكسون أطلقت هذه المسابقة خلال العام 2009، حيث كانت البداية مع جوائز إريكسون للتطبيقات، وهى مبادرة تسعى لتعزيز معايير البحث والتطوير بهدف دفع عجلة نمو قطاع تطوير التطبيق وتعزيز معايير الابتكار.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة