مصادر: الفريق مهاب مميش يستعرض اليوم مشروعات محور قناة السويس فى المنتدى العربى الفرنسى فى باريس.. والانتهاء من 22% من تكريك القناة الجديدة باستخدام 29 كراكة عملاقة

الثلاثاء، 10 فبراير 2015 06:34 ص
مصادر: الفريق مهاب مميش يستعرض اليوم مشروعات محور قناة السويس فى المنتدى العربى الفرنسى فى باريس.. والانتهاء من 22% من تكريك القناة الجديدة باستخدام 29 كراكة عملاقة الفريق مهاب مميش
الإسماعيلية - جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت مصادر بهيئة قناة السويس، إن الفريق مهاب مميش غادر أمس الاثنين إلى العاصمة الفرنسية باريس بصحبة رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية أحمد الوكيل، ضمن الوفد المصرى المشارك فى اعمال المنتدى الاقتصادى العربى الفرنسى السنوى، الذى سيبدأ اليوم بمقر غرفة تجارة وصناعة باريس تحت عنوان "شراكة استراتيجية".

وأشارت المصادر، إلى أن الفريق مميش سوف يقوم اليوم الثلاثاء باستعراض فرص العمل والصناعات الاستثمارية التى سوف يتم تنفيذها فى مشروع محور تنمية قناة السويس والتى سوف تعرض بمؤتمر الاقتصاد الدولى المزمع عقدة بشرم الشيخ فى الفترة من 13 إلى 15 مارس القادم.

وكان الفريق مميش، اكد فى تصريحات سابقة أن هيئة قناة السويس انتهت من وضع اللمسات الأخيرة لمشروع المخطط الأستثمارى لمحور قناة السويس والتى سيتم عرضها على المستثمرين الأجانب والعرب من المشاركين فى المؤتمر الاقتصادى الدولى فى مارس، وان التشريعات القانونية للمنطقة الاستثمارية تم عرضها على اللجنة الوزارية برئاسة الوزراء لاعتمادها والعمل بها خلال المؤتمر.

وأشار مميش، إلى أن عمليات تدبيش القناة والتبطين تسير بشكل متوازى مع التكريك والتعميق للقناة الجديدة، حيث تم الانتهاء من تكريك 22% من الرمال المشبعة بالمياة ويتواجد حاليا 29 كراكة عملاقة تقوم بتكريك اكثر من مليون متر مكعب يوميا، لافتا أنه من المنتظر أن تصل إلى 2 مليون متر مكعب يوميا خلال الشهر القادم بعد اكتمال عدد الكراكات إلى 36 كراكة للانتهاء من رفع 250 مليون متر مكعب رمال وإنهاء المشروع قبل الموعد المحدد وهو الخامس من أغسطس من العام الحالى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة