بعد أحداث استاد الدفاع الجوى.. قراء "اليوم السابع" يضعون روشتة وقف عنف الملاعب.. منع دخول أى متعلقات مع الجمهور حتى الأعلام.. حل روابط الألتراس.. وعودة النشاط الكروى بتذاكر محدودة وزيادتها تدريجيًا

الثلاثاء، 10 فبراير 2015 05:09 م
بعد أحداث استاد الدفاع الجوى.. قراء "اليوم السابع" يضعون روشتة وقف عنف الملاعب.. منع دخول أى متعلقات مع الجمهور حتى الأعلام.. حل روابط الألتراس.. وعودة النشاط الكروى بتذاكر محدودة وزيادتها تدريجيًا أحداث استاد الدفاع الجوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وضع قراء "اليوم السابع" عدة اقتراحات وحلول لوقف نزيف الدم خارج وداخل المستطيل الأخضر، بعد أحداث استاد الدفاع الجوى، والتى أسفرت عن وفاة ما يزيد على 20 من أعضاء رابطة "وايت نايتس" ومشجعى نادى الزمالك، قبل وأثناء مباراة الزمالك وإنبى، مساء أمس الأول.

وتفاعل قراء "اليوم السابع" من خلال تعليقاتهم ووضعوا عدة اقتراحات للحد من أعمال الشغب والعنف داخل وخارج ملاعب كرة القدم، حيث طالب أحد القراء بعنوان "مصرى وليا رأى" بمنع دخول المشجعين بأى متعلقات حتى الأعلام، مشيرًا إلى "ماسورة" العلم يمكن استغلالها لإخفاء الشماريخ والألعاب النارية، كما طالب بطبع عدد منخفض من التذاكر وزيادتها مع الوقت، حال استقرار الأوضاع الأمنية، فضلاً عن الاستعانة بكاميرات مراقبة لرصد أى أعمال شغب داخل المدرجات. وكانت آخر اقتراحات "مصرى وليا رأى" هى الاستعانة بسيارة إطفاء لرش الجماهير حال وقوع أى أعمال شغب أو عنف أو تدافع على البوابات.

وفيما طالب القارئ حسن جبريل، بوقف النشاط الكروى، بقوله: "إلغاء الكرة المصرية تمامًا وكفى المؤمنين شر القتال"، واقترح القارئ أحمد عبدالرحمن حل جميع روابط الألتراس، وحظر تكوينها من جديد لمدة خمس سنوات، وعدم استكمال الموسم الحالى من الدورى، وإجراء بطولة الدورى للموسم المقبل دون جمهور، لمدة ثلاث سنوات.

أما القارئ أحمد رمضان مصطفى، فطالب خلال تعليقه بتسهيل إجراءات الحصول على التذاكر، والاستعانة بكاميرات مراقبة على مداخل بوابات الاستاد، وتركيب كاميرات فى مواقع مختلفة بالمدرجات، وبدء دخول الجماهير قبل 5 ساعات من المباراة على أقل تقدير لمنع تكدس الجماهير.

وذهب القارئ بهاء محمد، إلى ضرورة تطوير مداخل ومخارج الاستادات ووضع أجهزة متطورة تساهم فى سرعة دخول وخروج الجماهير دون تدافع، إضافة إلى استخراج كارنيهات خاصة لأعضاء روابط الألتراس، وتخصيص أماكن لهم ومراقبتهم داخل المدرجات ومن يثبت ارتكابه أعمال شغب، يحرم من دخول المباريات لفترة محددة، ثم تشديد العقوبة تدريجيًا لتصل إلى السجن إذا ما تطلب الأمر ذلك.

وفى المقابل، حمل القارئ حمو الأسيوطى، الأمن مسئولية أحداث استاد الدفاع الجوى، قائلاً: "مفيش فكر .. يعنى إية نضرب قنابل الغاز على 10 آلاف مشجع فى ممر 10 أمتار، طبيعى الناس تدوس على بعض.. دى ناس داخلة تشجع مش إرهابيين، ولازم يتم محاسبة من أمر بضرب الغاز".

فى حين طالب القارئ ابن مصر، بالاستفادة من التجربة الإنجليزية فى السيطرة على عنف الملاعب، مشيرًا إلى ضرورة ترقيم كراسى الجماهير، وحجز المباريات من بداية الدورى، وبالرقم القومى، ووضع كاميرات مراقبة على الجماهير، وتطبيق القانون بكل حسم.


تعليقات القراء- 2015-02 - اليوم السابع
قراء "اليوم السابع" وضعوا اقترحاتهم لوقف شغب الملاعب


تعليقات القراء - 2015-02 - اليوم السابع
جانب من تعليقات القراء


قراء اليوم السابع- 2015-02 - اليوم السابع
قراء "اليوم السابع" أجمعوا على ضرورة تنظيم عملية دخول وخروج الجماهير بشكل أفضل











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة