7 نصائح لمنع اضطرابات النوم ليلا.. حمام فاتر يساعد على تهدئة عضلاتك.. تجنب المشروبات التى تحتوى على الكافيين.. الرياضة والتنفس بعمق والتركيز يساعدك على النوم.. الضوء والضوضاء يسببان الأرق

الأحد، 01 فبراير 2015 07:11 م
7 نصائح لمنع اضطرابات النوم ليلا.. حمام فاتر يساعد على تهدئة عضلاتك.. تجنب المشروبات التى تحتوى على الكافيين.. الرياضة والتنفس بعمق والتركيز يساعدك على النوم.. الضوء والضوضاء يسببان الأرق نصائح لمنع اضطرابات النوم ليلا
كتبت بسمة محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تجدين صعوبة فى الاسترسال فى النوم ليلا بسبب الأفكار العديدة التى تتزاحم داخل رأسك وتبقيك فى حاله من التشويش لساعات متأخرة من الليل، وفى بعض الحالات تتعرضين لاضطرابات النوم مثل الأرق.

لا داعى للقلق نقدم لك مجموعة من النصائح الفعالة تساعدك فى وقف هذه سباق الأفكار التى تحاصرك والتمتع بنوم هادئ أثناء الليل، وفقا لما نشر فى موقع "ومان داى" الأمريكى.


حاولى الراحة والاسترخاء- 2015-02 - اليوم السابع
حاولى الراحة والاسترخاء قبل وقت النوم


فى محاولة لاسترخاء عقلك قبل الذهاب إلى فراشك كل ليلة، تجنبى بعض الأنشطة مثل استخدام الكمبيوتر ومشاهدة التلفزيون حيث يمكن الإفراط فى استخدامها يحفز دماغك وتبقيك مستيقظة، وبدلا من ذلك، مارسى بعض التمارين الرياضية أو قراءة كتاب لبعض الوقت، مما سوف يشعرك بالنعاس فى أى وقت من الأوقات على الإطلاق.


أخذ حمام فاتر- 2015-02 - اليوم السابع
أخذ حمام فاتر يساعد على تهدئة عضلاتك


أخذ حمام دافئ والاسترخاء فى ماء فاتر يمكنه أن يفعل المعجزات بالنسبة لك خاصة فى الليل، لأن الماء الدافئ يساعد على تهدئة عضلاتك، وبالتالى إرسال إشارات إلى الدماغ لشعورك بالهدوء.


تجنبى المشروبات التى تحتوى على الكافيين- 2015-02 - اليوم السابع
تجنبى المشروبات التى تحتوى على الكافيين


تجنبى شرب القهوة أو المشروبات التى تحتوى على الكحول قبل النوم لأنها تبقى عقلك يقظا لعدة، وتأكدى من عدم تناول أى مأكولات تحتوى على الكافيين حتى لا تضطرى إلى الاستيقاظ والذهاب إلى الحمام فى وقت متأخر من الليل.


حاولى ممارسة الرياضة- 2015-02 - اليوم السابع
حاولى ممارسة الرياضة قبل النوم مباشرة


حاولى ممارسة الرياضة قبل النوم مباشرة بشكل يومى وهذا من شأنه أن يشعرك بالتعب لدرجة أن عقلك لا يفكر فى أمر سوى الوصول إلى الفراش ليلا، كما يمكنك السير بعد العشاء ولكن لا تبالغين فى ممارسة رياضة المشى لمسافات طويلة لأنه يكون له تأثير عكسى على عقلك ويبقيك مستيقظة فى الليل.


التوقف عن القلق- 2015-02 - اليوم السابع
التوقف عن القلق وتفريغ وقت لكتابة مخاوفك

شعورك بالمخاوف فى بعض الأحيان يمكن أن يمنعك من النوم فى الليل، يمكنك تفريغ شحنة مشاعرك السلبية ومخاوفك وتخصيص وقت لكتابتها، ومحاولة تهدئه نفسك وعدم التفكير فى أى شىء يزعجك قبل النوم يساعدك على النوم بشكل أفضل.


الضوء والضوضاء- 2015-02 - اليوم السابع
الضوء والضوضاء عاملان رئيسيان للأرق


العوامل المحيطة بك تلعب دورا فى بقائك مستيقظة وتلقى بظلالها على غرفتك، ويمكنك تظليل الستائر لمنع تسرب الضوء أو إغلاق النوافذ لحجب الضوضاء التى قد تمنعك من النوم.


تنفسى بعمق والتركيز - 2015-02 - اليوم السابع
تنفسى بعمق والتركيز على أى شىء بساعدك على النوم


عندما يحين وقت دخولك إلى السرير، قومى بالاستلقاء، وتغمض عينيك وأخذ نفسا عميقا،و التركيز على أى شيء ولكن مع التنفس بطريقة أعمق وأبطأ، وهذا من شأنه يجعل عقلك يقوم بالتركيز على شىء آخر للتغيير، مما يساعد على التحكم فى تلك الأفكار والاسترسال فى النوم.


موضوعات متعلقة:
غيرى حياتك بـ4 طرق وتغلبى على توترك النفسى فى فترة الصباح الأربعاء، 19 نو


5 طرق لحواء تمنحها ذاكرة حديدية.. التأمل يصفى ذهنك ويخلصك من الأفكار السلبية.. ولا تنسى الورقة والقلم.. ابتعدى عن الإجهاد.. وقلة النوم تضعف الذاكرة.. وتناولى الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة



6 خطوات احرصى على إتمامها قبل نهاية العام لتحررى عقلك من القلق والسلبية.. سددى ديونك ووفِى بوعودك وتخلصى من العادات السيئة واهتمى بصحتك.. اغفرى وسامحى.. وابتعدى عن الشخصيات "السامة" وصادقى "الإيجابية"









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة