لو لسه أم جديدة .. نصائح لرضاعة طبيعية بدون ألم بعد الولادة القيصرية

الأربعاء، 09 ديسمبر 2015 11:00 م
لو لسه أم جديدة .. نصائح لرضاعة طبيعية بدون ألم بعد الولادة القيصرية الرضاعة الطبيعية
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحتاج الأم بعد الولادة القيصرية إلى فترة حتى تفيق من تأثير البنج وتتعافى قليلاً من تأثير العملية الجراحية لذا لا تستطيع إرضاع طفلها مباشرة بعد عملية الولادة، بعكس الحال فى الولادة الطبيعية، ويجب أن تبدئى فى إرضاع طفلك فى أقرب وقت ليحصل على فوائد لبن "اللبأ" الذى يخرج من ثدى الأم بعد الولادة مباشرة، وهنا نقدم لكِ مجموعة نصائح تعلمك رضاعة طفلك بعد الولادة القيصرية بدون ألم.

نصائح رضاعة طفلك بعد الولادة القيصرية

ينصحكِ موقع "Healthy children" باستخدام الأدوية المسكنة للألم التى يكتبها الأطباء بعد الولادة، فهى تساعدك على تخفيف الألم وفى نفس الوقت ليس لها تأثير على الطفل عند الرضاعة، وتساعد هذه الأدوية على سرعة التئام الجروح.

اذهبى لأخصائية رضاعة طبيعية لتساعدك على الاستمرار -اليوم السابع -12 -2015
اذهبى لأخصائية رضاعة طبيعية لتساعدك على الاستمرار


ويجب أن تذهبى لأخصائية رضاعة طبيعية حتى تدعمك وتساعدك على استكمال مشوار الرضاعة الطبيعية، ويمكن أن تنسقى معها قبل الولادة، كما يجب أن تقرأى جيداً حول الرضاعة قبل الولادة.

الرضاعة الطبيعية تساعد على الاتصال الجسدى مع طفلك -اليوم السابع -12 -2015
الرضاعة الطبيعية تساعد على الاتصال الجسدى مع طفلك


اختارى وضعيات رضاعة مريحة لكِ وللطفل، لأن الراحة تساعد الطفل على الرضاعة وتساعدك أنتِ أيضاً على تخطى آلام العملية الجراحية.

إحرصى على التغذية السليمة لتستعيدى عافيتك بعد الولادة، واشربى الكثير من السوائل والعصائر علاوة على تناول الأطعمة والمشروبات المدرة للبن مثل: الحلبة، العسل الأسود، شوربة الدجاج وغيرها.

اختارى وضع مريح أثناء الرضاعة -اليوم السابع -12 -2015
اختارى وضع مريح أثناء الرضاعة


يجب ألا تيأسى من عدم رغبة طفلك فى الرضاعة خلال الأيام الأولى للولادة ورغبته فى النوم، حيث قد يكون نوم الطفل لأسباب عديدة منها: مرض الصفراء، وهو مرض يصيب غالبية الأطفال بعد الولادة لذا يجب الكشف والمتابعة عند طبيب الأطفال.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة