BBC ترصد انتفاضة الغرب الساخرة على تويتر بعد تصريحات دونالد ترامب ضد المسلمين.. مؤلفة هارى بوتر تصفه بأسوأ من الشيطان Voldemort.. ومسلمو أمريكا: "هيحطنا فى معسكرات ويمنع الواى فاى"

الأربعاء، 09 ديسمبر 2015 02:57 م
BBC ترصد انتفاضة الغرب الساخرة على تويتر بعد تصريحات دونالد ترامب ضد المسلمين.. مؤلفة هارى بوتر تصفه بأسوأ من الشيطان Voldemort.. ومسلمو أمريكا: "هيحطنا فى معسكرات ويمنع الواى فاى" دونالد ترامب
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أثارت التصريحات العنصرية لحملة المرشح الرئاسى للولايات المتحدة الأمريكية "دونالد ترامب" الأوفر حظا للفوز بترشيح الحزب الجمهورى للرئاسة، غضب مستخدمى مواقع التواصل الاجتماعى عالميا، وهذا بعد دعوته لمنع جميع المسلمين من دخول الولايات المتحدة.

هذه التصريحات أثارت سخرية وغضب المستخدمين من كافة دول العالم ليس فقط المسلمين ولكن عدد كبير من، ورصد موقع BBC البريطانى أهم التعليقات العالمية التى سخرت وعبرت عن عدم منطقية التصريحات التى وصفوها بالعنصرية.

فقال الصحفى الأمريكى ari melber عبر حسابه على تويتر بلغة ساخرة أن هناك سؤالا تم توجيه للمرشح الرئاسى عن كيفية التفرقة بين البشر على أساس الدين وقال سيسأل كل شخص يدخل من المطار عن دينه وعلى أساس ذلك يسمح بالدخول.

أما الصحفى البريطانى Fraser Nelson فقد نشر على تويتر صورة للمرشح الرئاسى وهو بجانب ملكة جمال الولايات المتحدة لعام 2010 المسلمة، وقال ساخرا إنه يحب بعض المسلمين.

كما نشر الممثل الأمريكى Chris Rock صورة لدونالد ترامب وهو يلعب الجولف بجانب شخصية مسلمة خليجية، وقال إن المرشح يريد فقط أن يلعب الجولف ويشارك فى أموال المسلمين.

وقالت مؤلفة هارى بوتر الشهيرة، إن البعض شبّه المرشح الرئاسى دونالد ترامب بشخصية Voldemort التى تظهر فى الفيلم، ولكن الشيطان Voldemort لم يكن بهذا السوء الذى عليه دونالد.

ولم تقتصر التعليقات الساخرة من تصريحات المرشح الرئاسى على الفنانين والصحفيين العالميين فقط بل الأمر ظهر أيضا على الحسابات الخاصة بالصحف والمواقع العالمية التى سخرت بقوة من دونالد ترامب، وعلى رأسها موقع onion، Daily News وغيرها.

وعلق المسلمون الذين يعيشون فى الولايات المتحدة الأمريكية على الموجة الساخرة التى طالت المرشح الرئاسى الجمهورى دونالد ترامب، بل رصد موقع bbc البريطانى مجموعة من التعليقات على موقع فيس بوك وتويتر تسخر من أفكاره عن المسلمين، فأحدهم قال "إنه إذا تولى الرئاسة الأمريكية سيضع المسلمين فى معسكرات، ولكن السؤال هل سيكون هناك واى فاى مجانى أم سيقطع عنا الإنترنت؟!"، واستمرت التعليقات الساخرة التى تخيلت شكل الحياة فى الولايات المتحدة الأمريكية بعد منع المسلمين من الدخول إليها، وتخيله وهو يركض وراء المحجبات فى الشوارع يطاردهم.

والأمر لم يقتصر على هذه التصريحات التى كانت ضد المسلمين ولكن معدل السخرية زاد بشدة بعد تصريحاته التى تلت ذلك عن منع الإنترنت فى العالم، وقال إنه سيتحدث إلى بيل جيتس من أجل أن يغلق الإنترنت.

وقال رواد مواقع التواصل الاجتماعى، إن المرشح لرئاسة أمريكا مازال يعتقد أن بيل جيتس لديه مفتاح يتحكم فيه فى الإنترنت العالمى، وقالوا إن مثل هذه التصريحات لا تخرج من طفل وليس من مرشح لدولة فى حجم الولايات المتحدة الأمريكية.



اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة