"أصول" وزارة التعليم غير المستغلة تكلف 10 ملايين جنيه.. الوزير: تحقق مليون جنيه فقط.. واللجنة انتهت من حصرها وندرس الاستفادة منها.. مصدر: 89 مدرسة تابعة للإخوان تم التحفظ عليها وجارِ ضم 3 منشآت جديدة

الثلاثاء، 08 ديسمبر 2015 01:11 ص
"أصول" وزارة التعليم غير المستغلة تكلف 10 ملايين جنيه.. الوزير: تحقق مليون جنيه فقط.. واللجنة انتهت من حصرها وندرس الاستفادة منها.. مصدر: 89 مدرسة تابعة للإخوان تم التحفظ عليها وجارِ ضم 3 منشآت جديدة الدكتور الهلالى الشربينى وزير التعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن اللجنة المشكلة لحصر أصول تابعة للوزارة وغير مستغلة، انتهت من عملها خلال الأيام القليلة الماضية.

وأضاف وزير التربية والتعليم، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن اللجنة حصرت أصول تكلف الوزارة 10 ملايين جنيها مقابل إدراتها، فى حين أنها تدر عائدا يقدر بـ"مليون جنيه فقط"، الأمر الذى يشكل خسارة وإهدار للمال العام، مشيرا إلى أنه تم حصر 4 مشروعات تابعة للوزارة فى هذا الشأن، على رأسها القرية الكونية بمدينة السادس من أكتوبر والمراكز الاستكشافية على مستوى الجمهورية وبعض نوادى العلوم.

وأوضح وزير التعليم، أنه تم مخاطبة وزارة الاستثمار ووافقت على إرسال مندوب إلى وزارة التعليم ليكون عضوا فى اللجنة الثانية التى تم تشكيلها لوضع مقترح ودراسة جديدة لإدارة تلك الأصول بشكل يحقق أرباحا للوزارة والاستفادة منها فى النهوض بالمنظومة التعليمية، موضحا أن هناك بعض الأصول حصرتها اللجنة التى تم تكليفها وتبين أنها تخدم الطلاب فلم يتم المساس بها.

وأشار إلى أن اللجنة تم تشكيلها من أعضاء من الشئون القانونية والمالية بالوزارة ومندوب وزارة الاستثمار وجارى وضع بديل لتعظيم الاستفادة من هذه الأصول واستخدامها فى صيانة المدارس وبناء فصول جديدة فى إطار خطة الوزارة لبناء أكبر عدد من المدارس لتقليل حجم الكثافات وإلغاء الفترة الثانية بالمدارس.

وعلى الجانب الأخر، كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، عن أن الوزارة تتسلم مجلس إدارة السدية عائشة أم المؤمين التابعة لإدارة النزهة التعليمية بعد التحفظ عليها من قبل لجنة حصر الأموال بوزارة العدل لكونها تابعة لجماعة الإخوان خلال الأيام المقبلة، مشيرا إلى أنه جار تشكيل مجلس إدارتها من قبل مديرية التربية والتعليم بالقاهرة.

وأضاف المصدر فى تصريحات خاصة لـ" اليوم السابع"، أن الوزارة تدرس التحفظ على 3 مدارس جديدة تابعة لجماعة الإخوان فى 3 مناطق بالقاهرة، رافضا الافصاح عن أسمائها لعدم اتخاذ أصحابها اجراءات معينة من شأنها تعطيل التحفظ عليها، مشيرا إلى أن الجهات المختصة حددت أسمائها وجارى اتخاذ الاجراءات القانونية لاستلام المدارس.

وأشار المصدر إلى أن عدد المدارس المتحفظ عليها فعليا من قبل لجنة حصر الأمول بوزارة العدل وصلت إلى 89 مدرسة تابعة لجماعة الإخوان بعد التحفظ على مدارس دار لقمان بالقاهرة والنور الدولية والصفا بمحافظة بورسعيد.

وفى السياق نفسه، أكد المصدر أن الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم أجرى مقابلات لـ" 3 قيادات بالوزارة لاختيار أحدهم لتولى مهام مجلس إدارة مجموعة مدارس 30 يونيو بالديوان، وذلك بعد تقدم محمود وهدان المدير السابق باستقالته إلى الوزير وقبولها، مشيرا إلى أن اثنين منهم يعملون بالإدارة العامة للشئون القانونية وأحدهم يعمل بالمجلس نفسه، لافتا إلى أنه حتى الآن لم يتم الاستقرار على شخص بعينه.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة