النائب عمرو الجوهرى يقترح إنشاء جمعية لحل مشكلات دائرة الساحل

الإثنين، 07 ديسمبر 2015 06:57 م
النائب عمرو الجوهرى يقترح إنشاء جمعية لحل مشكلات دائرة الساحل مجلس النواب - أرشيفية
كتب - كريم عبد العزيز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال النائب البرلمانى عمرو الجوهرى، عن دائرة الساحل، إن دائرته تعانى من مشاكل فى الموارد المالية وانتشار البطالة بين الشباب.

وأكد "الجوهرى" فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن لديه مشروعا قويا لتطوير الدائرة وتلبية كافة الاحتياجات المادية وتوفير فرص العمل من خلال دعم أهالى الساحل المقتدرين والتجار ورجال الأعمال بالدائرة دون مطالبة الدولة بأى دعم مادى.

وأضاف " الجوهرى" قائلا: إنه سيتم فتح حساب فى البنك لاستقبال دعم الأهالى وسيتم إنشاء جمعية أو مؤسسة للإدارة هذه الأموال، مشيرا إلى أن أهالى الدائرة هم المسئولون عن الجمعية دون تدخل منه لضمان مصداقية الجمعية ولمشاركة الأهالى فى إدارة أموالهم.

وأشار" الجوهرى" إلى إمكانية بناء مول تجارى كبير فى الدائرة بتكلفة 150 مليون جنيه مما سيوفر 600 فرصة عمل لشباب الدائرة وستدعم الجمعية أيضا الأسر الفقيرة فى التكفل بمصاريف تعليم أبناء الدائرة للقضاء على الأمية .

واقترح " الجوهرى" إنشاء سوق مفتوح كل شهر بالدائرة لعرض منتجات وهويات الأهالى، وطبع جريدة للدائرة سيتم دعمها بإعلانات من محال المنطقة لعرض سلعهم، مؤكدا أن هذه الأفكار ستنمى المواهب عند أبناء الدائرة .

وطالب " الجوهرى" من الدولة تقديم الدعم المعنوى وتسهيل الإجراءات الخاصة بعمل المؤسسة وأرض خاصة بالمول وبدون تقديم أى دعم مادى.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة