اعترافات أخطر عصابة لسرقة الأموال بالبحيرة.. أوهموا ضحاياهم بتغيير الدولار بنصف الثمن.. المتهمون:حلمنا بالثراء الفاحش.. ونعتمد على طمع الضحايا وخوفهم من تحرير محاضر لاشتراكهم معنا فى جريمة أموال عامة

الإثنين، 07 ديسمبر 2015 05:10 ص
اعترافات أخطر عصابة لسرقة الأموال بالبحيرة.. أوهموا ضحاياهم بتغيير الدولار بنصف الثمن.. المتهمون:حلمنا بالثراء الفاحش.. ونعتمد على طمع الضحايا وخوفهم من تحرير محاضر لاشتراكهم معنا فى جريمة أموال عامة المتهمين
البحيرة - جمال أبو الفضل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد أن ظلوا يتبادلون النظرات فيما بينهم، وكأنهم يستأذنون بعضهم فى الإدلاء بإعترافاتهم أمام مدير مباحث البحيرة، ولم يبدوا عليهم الندم لكنهم بدأوا إعترافاتهم قائلين:"نعتمد على طمع الضحايا من أصحاب الأموال وخوفهم الشديد من تحرير محاضر ضدنا وإتهامنا بالنصب عليهم لعلمهم أنهم مشتركون معنا فى جريمة أموال عامة مكتملة الأركان وهى تجارة العملة الأجنبية فى السوق السوداء".

"ياباشا عايز تفهمنى إن موظف كبير فى بنك جاى يشترى الدولار بـ 4 جنيه بنصف سعره فى السوق ده يبقى ضحية ، بالعكس ده طماع ، وإحنا بنستغل طمع الضحايا فى النصب عليهم وزى ما بيقول المثل ( كل طماع قصاد منه نصاب ) ، بالإضافة طبعا إلى حلم الثراء الفاحش كان السبب الرئيسى وراء إشتراكنا فى هذه التشكيل العصابى" ، كانت هذه إعترافات كل من، " رابح . إ . ح " ، " يونس . أ . ش " ، " صابر .ع . ح " أخطر تشكيل عصابى يضم 5 عاطلين يبيعون الدولار بـ4 جنيهات للنصب على المواطنين أمام اللواء دكتور أشرف عبد القادر مدير المباحث واللواء محمد عماد الدين سامى مدير أمن البحيرة .

وكشف المتهمين الثلاثة، عن كيفية النصب على ضحاياهم قائلين:" نقوم باستدراج الضحايا عن طريق بعض المعاونيين لنا على سبيل المثال تواصلنا مع الطبيب الصيدلى عن طريق بوابه الخاص والذى يعمل عنده منذ عشرات السنيين بما لا يدع مجالا للشك فى أنه سيتعرض لعملية نصب كبرى نتيجة لطمعه الزائد ويحضر المجنى عليه لمقابلتنا وفى أول مرة يحصل منا على مبلغ 10 آلاف دولار مقابل 4 جنيهات للدولار الواحد، مما يدفعه للعودة إلينا مرة أخرى بلا وسيط لشراء كميات كبيرة من الدولارات بعد أن يكون بلع الطعم ، وعند عودته مرة أخرى يطلب شراء ما لا يقل عن 50 ألف دولار ظنا منه أننا مغفلين وفلاحين غلابة ضحك عليهم ولا يعلم الطماع إنه وقع لنا فريسة نتيجة طمعه الزايد ".

وأضافوت:" فور إستلامنا الأموال المصرى من الضحية داخل إحدى المنازل الخاصة بنا بقرية حفص التابعة لمركز دمنهور نقول له الحاجة عايزه تتبارك بالفلوس وندخل غرفة أخرى لها باب على الطريق ونخرج بعد حصولنا على الأموال ، ونجرى إتصال مع الضحية نخبره أننا ننتظره على طريق دمنهور - حوش عيسى وفور تأكدنا من مغادرته المنزل نجرى إتصال أخر نخبره أنه اتنصب عليه ويتكرر هذا السيناريو فى كل مرة".

ترجع أحداث الواقعة حينما تلقى المقدم حازم الشيخ رئيس مباحث مركز دمنهور، عدة بلاغات من المواطنيين بالنصب عليهم بدائرة المركز والاستيلاء على أموالهم، بدعوى تغيير الدولار بقيمة 4 جنيهات مصرى للدولار، بنصف قيمته فى السوق المحلى، ومن بين المجنى عليهم طبيب صيدلى يدعى " نصر . ع . ع " 63 سنة " ومقيم بورسعيد والمحرر عن الواقعة المحضر رقم 29932 جنح مركز شرطة دمنهور لسنة 2015 والمنصوب عليه فى مبلغ 400 ألف جنيه مصرى .

والواقعة الأخرى للمجنى عليه " عادل . أ . ك " ومقيم دمنهور موظف ببنك القاهرة والمحرر عنها المحضر رقم 29933 جنح مركز شرطة دمنهور لسنة 2015 والمنصوب عليه فى مبلغ 200 ألف جنيه مصرى .

ونظرا لما اتسم به الحادث من خطورة إجرامية فى النصب والاستيلاء على أموال الضحايا، وجه اللواء دكتور أشرف عبد القادر مدير المباحث بتشكيل فريق بحث من ضباط المباحث الجنائية، برئاسة المقدم حازم الشيخ رئيس مباحث مركز دمنهور، والعميد حازم حسن وكيل المباحث، والعميد خالد عبد الحميد رئيس المباحث الجنائية، لسرعة كشف غموض الحادث.

كيفية استدراج الضحايا


توصلت جهود فريق البحث إلى أن وراء ارتكاب تلك الوقائع كل من، " رابح . إ . ح " ، " يونس . أ . ش " ، " صابر .ع . ح " ، " ثروت . ع . ح " ، " صالح . ا . ع " .

وأضافت التحريات أن المتهمين يقومون باستدراج المواطنين ببيع 10 آلاف دولار لهم مقابل 4 جنيهات للدولار الواحد، مما يدفع المواطنين للذهاب إليهم لشراء كميات كبيرة من الدولارات، وعند وصولهم إلى مقر منزل أحد المتهمين بقرية حفص التابعة لمركز دمنهور، يقوم أفراد التشكيل العصابى باستلام الأموال المصرى بدعوى أن الحاجة والدتهم تريد أن تتبارك بالأموال المصرى، وبعد حصولهم على الأموال من المواطنين يقومون بالهروب منهم من باب خلفى للمنزل، ويقومون بالإتصال بالضحايا ويبلغونهم أنهم ينتظرونهم على طريق دمنهور - حوش عيسى، وعندما يغادر المجنى عليهم المنزل يقوم المتهمين بمعاودة الاتصال بهم مرة ثانية ليخطروهم أنهم "اتنصب عليهم".

الحصول على 600 ألف جنيه من صيدلى وموظف


وبالفحص تبين أن أفراد التشكيل العصابى يقومون بالنصب على المواطنين بتغيير الدولارات بـ4 جنيهات للدولار الواحد، حيث يقومون باستدراج المواطنين ببيع 10 آلاف دولار لهم مقابل 4 جنيهات للدولار الواحد، مما يدفع المواطنين للذهاب إليهم لشراء كميات كبيرة من الدولارات، وعند مغادرتهم يقوم التشكيل العصابى بعد حصوله على الأموال من المواطنين بالهروب منهم، واستولى المتهمون على 600 ألف جنيه من طبيب صيدلى وموظف ببنك القاهرة فى دمنهور.

تمكن المقدم حازم الشيخ رئيس مباحث مركز دمنهور، بإشراف اللواء دكتور أشرف عبد القادر مدير المباحث من القبض على المتهمين الأول والثانى والثالث ، وضبط بحوزة الأول 19.800 ألف جنية وبحوزة الثانى 3.300 ألاف جنية وبحوزة الثالث 2.100 جنيه.

بمواجهة المتهمين إعترفوا بمضمون ما تقدم وأنهم قاموا بتكوين تشكيل عصابى فيما بينهم تزعمه الأول تخصص فى النصب على المواطنين وإيهامهم بقدرتهم على تغيير العملات المحلية للعملات الأجنبية بسعر أقل بكثير من المقرربغرض الاستيلاء على أموال المجنى عليهم وأضاف المتهمون أن الأموال المضبوطة حوزتهم من متحصلات جرائمهم وأنهم قاموا بتقسيمها عقب هروبهم.

وبالعرض على النيابة، قرر المستشار محمد سالم رئيس نيابة مركز دمنهور برئاسة المستشار السيد عباس رئيس النيابة الكلية، وبإشراف المستشار تامر شمة المحامى العام لنيابات وسط دمنهور حبس المتهمين 15 يوما إحتياطيا على ذمة التحقيقات .


اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة