تيار الاستقلال يتراجع عن هجومه على "حب مصر"..وبكرى: منفتحون على الجميع

السبت، 05 ديسمبر 2015 01:07 ص
تيار الاستقلال يتراجع عن هجومه على "حب مصر"..وبكرى: منفتحون على الجميع احمد الفضالى رئيس تيار الاستقلال
كتب إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد إعلان تيار الاستقلال عن وجود مشاورات لانضمام كتلته البرلمانية المكونة من 24 نائب للائتلاف الذى تشكله قائمة فى حب مصر تحت قبة البرلمان، فتح باب التساؤل حول تراجع تيار الاستقلال عن مواقفه السابقة التى هاجم فيها " حب مصر".


وأعلن المستشار أحمد الفضالى رئيس تيار الاستقلال ، أن الكتلة البرلمانية للتيار داخل البرلمان ستنضم لتحالف دعم الدولة المصرية والذى يقوم بتشكيله اللواء سامح سيف اليزل.

وأضاف "الفضالى"، فى بيان صحفى ، أن هناك تقارب شديد فى الرؤى والأفكار بين التيار والتحالف المزمع تكوينه داخل المجلس لدعم الدولة المصرية ومجهودات الرئيس عبد الفتاح السيسى، وأن الساعات القليلة القادمة ستشهد إعلان الانضمام للتحالف بشكل رسمى .

وشدد رئيس تيار الاستقلال، على حاجة الدولة المصرية لوجود مثل هذا التحالف الآن، نظرا لخصوصية المرحلة التى تعيشها مصر سواء فى التحديات الخارجية أو فى الحرب على الإرهاب، مطالباً الجميع بالتكاتف من أجل المصلحة العليا للبلاد، وحتى يستطيع المجلس القادم من سن قوانين وإقرار تشريعات تصب فى صالح المواطن المصرى.


الفضالى : طوينا صفحة الخلافات السياسية من أجل دعم الدولة

وفى تصريحات خاصة، كشف رئيس تيار الاستقلال، وجود مشاورات يجريها التيار مع شخصيات قيادية داخل تكتل فى حب مصر وذلك لانضمام نواب التيار لكتلة حب مصر مشيرًا إلى أن التيار يسعى لدعم الدولة المصرية مع أى كيان وأن حب مصر هو الكيان الأكثر دعما للدولة.

وعن تراجع التيار فى مواقفه وهجومه فى أوقات سابقة على " فى حب مصر" أكد الفضالى أنه طوى صفحة الخلافات السياسية لدعم الدولة المصرية ولا نبحث عن رئاسة غرف بعينها وسنتخذ نفس مواقف الكتلة الداعلمة للدولة .

مصطفى بكرى : ننفتح على الجميع وخلافتنا مع تيار الاستقلال "انتخابية" فقط

فى سياق متصل، قال مصطفى بكرى عضو مجلس النواب عن قائمة فى حب مصر، أن الكتلة البرلمانية التى تكونها قائمة فى حب مصر منفتحة على الجميع. موضحا " ليس لدينا مانع فى ضم نواب تيار الاستقلال للكتلة البرلمانية خاصة وأن التيار ابدى حسن النوايا فى عدد من المناسبات فى الفترة الماضية".

وأكد مصطفى بكرى فى تصريحات خاصة، أن الهدف من الكتلة هو الوقوف خلف الدولة فى مشروع وطنى توافقى واحد مشيرًا إلى أنه لا يعلم عن وجود اتصالات جرت مع تيار الاستقلال والكتلة لانضمام نواب التيار .


وعن الخلافات القديمة وهجوم تيار الاستقلال فى مناسبات مختلفة على قائمة فى حب مصر، أوضح بكرى أن كل ما جرى فى الفترة الماضية يمكن أن نعتبرها خلافات انتخابية فقط ولم تدم طويلاً والتيار تراجع فى مواقفه وصدر منه أكثر من بيان صحفى محترم اتخذ فيه مواقف إيجابية من " فى حب مصر" .

يشار إلى أن تيار الاستقلال هاجم قائمة فى حب مصر بمؤتمره الصحفى الذى عقده بتاريخ 17 سبتمبر الماضى بعد استبعاد قائمة التيار " قائمة مصر" من سباق الانتخابات.




موضوعات متعلقة :


"الفضالى" يهاجم "فى حب مصر".. والقائمة ترد: قاتلتم للانضمام لنا










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

مشتاق عبده مشتاق ...... متسلقى ثوره

*

عدد الردود 0

بواسطة:

Ahmed

تزوير فى الانتخابات

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة