قبل ما تولدى اعرفى.. 5 معلومات مهمة عن الرضاعة الطبيعية

الجمعة، 04 ديسمبر 2015 06:00 م
قبل ما تولدى اعرفى.. 5 معلومات مهمة عن الرضاعة الطبيعية الرضاعة الطبيعية
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
إذا كنتى قد اقتربتى من موعد ولادة طفلك المنتظر، وتتساءلين عن الرضاعة الطبيعية وطرقها وكيف تشجعين طفلك على الرضاعة من الثدى بدلاً من اللجوء للرضاعة الصناعية، فيجب أن تعرفى هذه المعلومات فى الوقت الحالى، لأنك بعد الولادة ستكونين متعبة ولن تستطيعى الحصول على كل المعلومات، لذا جمعنا لكِ 5 معلومات مهمة يجب أن تعرفينها عن الرضاعة الطبيعية، بحسب ما أوردها موقع "all women stalk".

1. إنها أمر طبيعيى ولكن هذا لا يعنى أنها سهلة، ولكن يجب أن تتحملى صعوباتها، بسبب فوائدها العظيمة على طفلك، فهى تزيد معدلات ذكاءه وتفيد جسمه أفضل من الرضاعة الصناعية، وتجعله يشعر بالقرب منكِ، وهو يحتاج لهذا الأمر فى هذا السن، لذا يجب أن تتحملى صعوباتها التى تتمثل فى القيام فى منتصف الليل لإرضاع طفلك والجلوس لفترة طويلة لإرضاعه.

2. الرضاعة الطبيعية قد تكون مؤلمة قليلا، بسبب ضغط الطفل على الثدى ورضاعته فترة طويلة، فقد تسبب التهابا فى الثدى وهذا الأمر يمكن حله باستخدام كريمات ومراهم مخصصة لهذا الأمر، وتابعى مع طبيبك المختص.

3. يجب أن تتلقى الدعم الذى يساعدك على إكمال رحلة الرضاعة الطبيعية لطفلك باللجوء لأخصائية رضاعة طبيعية، وهى مهنة أصبحت موجودة فى الوقت الحالى، حاولى أن تلجأى لها ويمكن أن تشتركى أيضا فى مجموعات من الأمهات لأطفال فى عمر طفلك فى المنتديات ومواقع التواصل الاجتماعى، لتزيدى خبرتك.

4. يجب أن ترضعى طفلك فى أى وقت وأى مكان، فإذا كنتِ خارج المنزل يجب أن تحضرى غطاء الرضاعة المخصص لهذا الأمر لتختبئى خلفه وترضعى طفلك.

5. الرضاعة الطبيعية تساعدك على إنقاص وزنك بعد الولادة، فيوميا سوف تخسرين جرامات بسبب الرضاعة الطبيعية، وبالتأكيد هذا لن يحدث فى الرضاعة الصناعية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة